stats counter free التخطي إلى المحتوى
السماح بالسفر من وإلى ووهان بعد احتواء كورونا
السماح بالسفر من وإلى ووهان بعد احتواء كورونا الخميس 26-3-2020




“ووهان” المدينة الصينيه التي انتشر فيها فيروس كورونا بشكل كبير جدا وقتل العديد من المواطنين الصينين ففي بدايه الامر لم تستطيع السيطره عليه فهو بدأ بالتفشي بشكل كبير ولكن بعد اتخاذ الاجراءات اللازمه و وحظر التجول و منع السفر من و إلى ووهان لمحاوله منع تفشي المرض في البلاد والقيام بعمل العديد من ابحاث التي تعمل على محاولة العلاج من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 تم إحتواء المرض .

بعد احتواء المرض في الصين والتزام المواطنين بقرارت الحكومة الصينية ، تم إعاده السماح للصينين السفر من و إلى مدينة ووهان الصينية التي كانت مركز انتشار الفيروس ، فالقرار سوف يبدا من 8-4-2020 القادم على حسب ما جاء من قبل هيئه النقل الاقليمية في إقليم هوبي الصينيه .

تصريح “وانغ بينجو ” نائب رئيس إقليم هوبين

حيث صرح يوم الاربعاء 25-3-2020 ” وانغ بينجو ” نائب رئيس إقليم هوبين الصينيه انه باستمرار الرحلات الداخلية فإن جميع الرحلات من ووهان الي بكين والوجهات الدولية سوف تبقى معلقة .

ولكن في حلول 8-4-2020 سوف يتم رفع القيود للسفر على مدينة ووهان الصينيه ومن قبل منظمة الصحه الصينيه سوف يتم إعطاء لكل شخص رمز QR الصحيه الخضراء على انه قادر على السفر من المدينة والتحرك بحرية .

حيث اعلنت الحكومه الصينيه قدرتها على السيطرة على انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 التي بدأ بالانتشار في ديسمبر 2019 الماضي .

فتم احتواء الفيروس في الصين ، حيث سجلت الصين 81.637 إصابه بفيروس كورونا و سجلت 3.285 حالة وفاه بسبب الفيروس منذ ان بدأ .

ففيروس كورونا ينتقل عن طريق اللمس والرذاذ والهواء أيضا فيجب أخد جميع الاحتياطات اللازمة والوقائية كاستخدام الكمامات والكفاتات الطبية وعمل الفحص بشكل دوري والتعقيم المستمر أيضا .

فتعد أوروبا اكبر مكان قد أصيب بفيروس كورونا المستجد ، فإلى الان سجلت إيطاليا أكبر عدد من حالات الوفيات بسبب فيروس كورونا ،

فتم تحذير من قبل منظمة الصحة العالمية  من أن الولايات المتحدة الامريكية سوف تكون مركز انتشار فيروس كورونا في الايام المقبلة خاصة مع زيادة عدد الاصابات في ( كاليفورنيا و واشنطن و نيويورك ) فيجب أخذ الحيطة والحذر والعمل بأتم الاستعداد لمواجهه هذا الفيروس