stats counter free التخطي إلى المحتوى
روتين صحي وسليم أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا
روتين صحي وسليم أثناء الحجر المنزلي في زمن الكورونا




في الوضع الراهن مع تفشي فيروس كورونا في معظم البلدان، و للوقاية من هذا الفيروس عليك بالالتزام بالحجر المنزلي و العمل عند بعد، من الممكن أن تشعر بالملل في هذه الفترة سنقدم إليك نصائح إيجابية لخلق روتين صحي و تحويل التوتر والمشاعر السلبية لطاقة إيجابية.

نصائح إيجابية لجعل الروتين صحي في الحجر الصحي:

نصائح عليك اتباعها جيدا لجعل الروتين في الحجر الصحي سليم وإيجابي لتجاوز الأزمة الحالية في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد

النوم الجيد

لتحصل على صحة جيدة عليك بالنوم الجيد ويكون قسط كافي بما لا يقل عن 8 ساعات يوميا.

نظام غذائي صحي

الحرص على شرب المياه بكميات كافية طوال اليوم لأنه يقلل الرغبة في الأكل ويحافظ على الرطوبة في الجسم وأهم الوجبات هي وجبة الافطار التي تمد الجسم بالطاقة وتجعلك نشيط طوال اليوم، الإكثار والتركيز على تناول الفواكه والخضراوات لأنها غنية بالفيتامينات وتقوي المناعة.

الاهتمام بالمنظر الشخصي

ارتداء ملابس مريحة و أنيقة هذا سيجعلك في مزاج إيجابي و حيوي وتكونين أكثر إنتاجية وكفاءة في أداء العمل.

الاهتمام بالجمال الروتيني

عليك باستغلال هذه الفترة الطويلة في المنزل بالاعتناء بالبشرة والشعر، قومي بعمل روتين جمالي بشكل يومي للاهتمام بالشعر بوضع ماسكات عناية ، ووضع اقنعة للوجه وتقشير الجسم والبشرة وهذا سيمنحك شعور إيجابي.

الاهتمام بالمنزل

البيئة النظيفة والمرتبة تعطي شعور بالراحة والايجابية وتزيد الإنتاجية لذلك عليك بترتيب المنزل يوميا والتهوية الجيدة وادخال الضور من خلال فتح المنازل، وعليكي الاهتمام في هذه الفترة جيدا بالتنظيف والتعقيم، و تخصيص مساحة عمل خاصة بك

تعطير المنزل

الروائح لها قدرة فعالة في صفاء الذهن وتساعد على الشعور بالهدوء والراحة، لذلك عليك بتعطير المنزل بالمعطرات التي تساعد على تخفيف التوتر والقلق.

الرياضة

نظرا لجلوسك لساعات طويلة في المنزل لابد من ممارس التمارين الرياضية لجعلك نشيط والحفاظ على اللياقة البدنية مثل القيامة بجلسة يوغا أو الرقص أو ممارسة أي من التمارين الرياضية الأخرى الموجودة على الانترنت، ومن الجيد ممارسة تمارين الاسترخاء للتقليل من التوتر والقلق في ظل الوضع الراهن.

وسائل التواصل الاجتماعي

خصصي وقت معين  لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على أهم الأخبار والتواصل مع العائلة والأصدقاء للتقليل من شعور الوحدة.