stats counter free التخطي إلى المحتوى
صرف 1.9 مليون جنية للعمالة الغير منتظمة في سوهاج
صرف 1.9 مليون جنية للعمالة الغير منتظمة في مصر الاربعاء 25-2020




في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، اتخذت الحكومة المصرية العديد من الاجراءات منها حظر التجول في ساعات معينه من اليوم و وقف عمل العديد من الشركات وأيضا وقف تصوير العديد من المسلسلات ومنع السفر وتوقف شركة الطيران المصرية ماعدا المصريين الموجودين في الخارج الذين يريدون العودة الي مصر .

جميع هذا الاجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد و المحاولة على الحفاظ على الوضع الصحي  والسيطرة على الوضع الحالي قدر الامكان .

فكثير من المواطنين لا يعملون في شركات حكومية لذلك يعتمدو في راتبهم ورزقهم على راتب يومي ،وهذا الحظر ووقف الاعمال يؤثر عليهم تأثير سلبي للغايه فلا يستطيعوا ان يعملوا ولا يستطيعون ان يوفرو لهم أو لعائلتهم القوت اليومي أو حاجاتهم الاساسية والضرورية  ، لذلك تم وضع قرارات لمساعده هؤلاء العمال .

قرار المساعدة المالية للعمالة الغير منتظمة

بما صدر عن وكيل القوى العاملة بمنطقة سوهاج “هشام أحمد أبو زيد” ان عدد العمالة الغير منتظمة المسجلين في المديريه الخاصه في محافظه سوهاج تبلغ 3868 عامل فقرر إعطاء كل عامل منهم 500 جنيه مصري ، حيث يعد مجمل المبلغ 934 جنيه مصري سوف يتم صرفه غدا الخميس 29-3-2020 حتى 27-4-2020 المقبل من أي مكتب بريد في الجمهورية .

فأكد “هشام أحمد أبو زيد” ان يجب على العامل الغير منتظم الذي لم يتم تسجيلة في مكتب القوى العاملة ان يقوم بالتسجيل عبر الموقع الالكتروني فهو مفتوح على مدار الساعة وعند الانتهاء من التسجيل سوف يتم الفرز ومن ثم  العمل فورا على صرف الاموال والمستحقات الخاصة بالعمالة الغير منتظمة .

وأكد انه تم تخفيض العمالة الغير منتظمة وتم إعطاء اجازات لكبار السن و أصحاب الامراض المزمنة ، والتعامل سوف يكون مع الجمهور من خلال الموقع الالكتروني وصندوق الشكاوي الالكترونية مع استمرار الحملات التفتيشية للتأكد من مدى التزام المواطنين بقواعد السلامة والامان .

حيث أكد أيضا “هشام أحمد أبو زيد” ان هناك تكافل وتعاون بين القطاع الخاص والشركات والحكومة لتنفيذ قرار منح العمالة الغير منتظمة الاموال اللازمه لهم وتوفير  الاحتياجات الضرورية لهم لوقايتهم من فيروس كورونا مثل الكمامات والمعقمات .