stats counter free التخطي إلى المحتوى
علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19
علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 الاربعاء 25-3-2020




في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في أكثر 170 دوله على مستوى العالم ، حيث ينتقل هذا المرض عن طريق الهواء والرذاذ و ينتشر بسرعه كبيرة بين الناس .

فبدايته في الصين انتشر بسرعه كبيرة بين المواطنين في مدينه ووهان الصينيه وفي البدايه لم يستطيعوا السيطره عليه ولكن بعد ذلك قامت الحكومه الصينيه بالسيطره على الوضع وتقليل نسبه زياده العدوى بين المواطنين ،

وينتشر أيضا في إيطاليا بأعداد كبيرة جدا ولا يستطيعوا السيطره عليه الي الان  ، فالشعب لم يلتزم بالقوانين الحكوميه التي أعددت لتقوم بحمايه المواطنين من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

والي الان لم تستطيع أي من الدول ان تجد علاج جذري له ولا أي دواء فعال .

مما نقل عن “نيوزويك” قامت جزيره كوبا بإجتماع مع فريقها الطبي حول العالم لتوزيع علاج يعتقدوا انه قادر على علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

علاج فيروس كورونا المستجد كوفيد-19

فهذا العلاج عباره عن دواء تم تطويره من قبل أطباء وعلماء من الصين و كوبا ، ففي الثمانينات قام العلماء والاطباء في جزيرة كوبا باستخدام تقنيات الانترفيرون المتطورة لعلاج حمى الضنك في ذلك الوقت ،

وعند استخدامها لاقت نجاحا باهرا في علاج نقص المناعة البشريه الذي يعرف بالايدز ونحج في علاج فيروس الحليمي البشري وأيضا التهاب الكبد B ،C والكثير من الامراض أيضا .

وبما ورد على لسان خبير التكنولوجيا الحيوية “لويس هيريرا مارتينيز ” كوبي الجنسية ، ان استخدام تقنيات الانترفيرون المتطورة يقلل الزيادة في أعداد المصابين وأيضا أعداد الوفيات ، ويقلل من زياده الخطوره خاصه في الاشخاص الذين يصلون الى المراحل المتأخره من المرض .

فهذا العلاج سريع وفعال لمعالجه فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، لانه اثبت فعاليته في القضاء على كثير من الفيروسات المشابهه لكورونا وهذا أكد عليه العديد من العلماء والخبراء والاطباء ، فتم اختياره من اللجنه الوطنية الصحية الصينية مع ثلاثون دواء آخر لعلاج فيروس كورونا .

ومن الؤكد ان منظمه الصحه العالميه سوف تقوم بدارسه هذا العلاج للتأكد منه وتحديد فعاليته في القضاء على الفيروس .