stats counter free التخطي إلى المحتوى
إصابة “بوريس جونسون ” رئيس وزراء بريطانيا بفيروس كورونا
إصابة "بوريس جونسون " رئيس وزراء بريطانيا بفيروس كورونا الجمعة 27-3-2020




في ظل انتشار فيروس كورونا في أكثر من 170 دولة على مستوى العالم ، وهذا العدد في ازدياد مستمر حيث أصبح فيروس كورونا وباء عالمي .

حتى الان لم يجدو اي علاج فعال لمحاربة هذا الفيروس ، وفي بريطانيا تم العمل بقدر الامكان على الوقاية من فيروس كورونا حيث تم توزيع الكمامات وعمل الفحص الدوري للمواطنين وتسليم أجهزة وقاية من الفيروس .

فتستعد بريطانيا لتسليم عدة أجهزة للفحص المنزلي لفيروس كورونا لجميع المواطنين ، فهذه الاجهزه تكشف عن وجود فيروس كورونا في الجسم خلال خمسة عشرة دقيقة ، ومن الممكن أيضا شراء الجهاز المسموح من  وزارة الصحة العامة من المتاجر .

إعلان رئيس وزراء بريطانيا إصابته بالفيروس

ففي بريطانيا أعلن رئيس الوزراء البريطاني ” بوريس جونسون ” اليوم الجمعة 27-3-2020  عبر صفحته على تويتر بإصابته بفيروس كورونا المستجد .

حيث قال ” خلال 24 ساعة الماضية ،ظهرت بعض العوارض الخفيفة التي تم تشخيصها على انها فيروس كورونا الجديد وانا الان في عزل فردي ولكنني سوف استمر بقيادة الحكومة عبر فيديو كونغرس خلال هذه الفتره التي سوف نحارب فيها فيروس كورونا .

حيث شعر رئيس الوزراء البريطاني بحراره عاليه وسعال مستمر وعلى الفور خضع لفحص طبي وجاءت النتيجة إيجابيه أي بوجود الفيروس في جسمه ولذلك تم عزله في المنزل بمفرده و سوف يتابع عمله من خلال المنزل .

من المعروف ان فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ينتقل من انسان الى اخر فيجب الحذر من ذلك .

واعلان اصابه رئيس الوزراء البريطاني جاء بعد ان تم إصابة ولي عهد بريطانيا ” الامير تشارلز ” بفيروس كورونا بيومين تقريبا ( الاربعاء 25-3-2020 ) فقد تم الفحص للأمير تشارلز  وعمل التحاليل اللازمه له وتم الكشف عن إصابته بفيروس كورونا  .

وبما وانه كان في المنزل خلال الايام الماضية تم عمل فحوض لزوجته للتأكد انها خاليه من الفيروس وبالفعل كانت خاليه من فيروس كورونا (أي لا تحمل الفيروس ) وهما الان يخضعان للعزل الصحي في اسكتلندا .

وان الملكة إليزابيث بصحة جيدة ولم تصاب بفيروس كورونا .

فقد حذر جونسون الناس من عدم اتباعهم الاجراءات اللازمه للوقاية من فيروس كورونا وتم اعلان اغلاق البلاد لمده ثلاث أسابيع من أجل وقف تفشي فيروس كورونا .