stats counter free التخطي إلى المحتوى
ازدياد خطورة فيروس كورونا كوفيد 19 في فرنسا
ازدياد خطورة كورونا في فرنسا الجمعه 27-3-2020




في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في العالم حيث اجتاح اكثر من 170 دولة في العالم ، الكثير من الدول قامت بفرض اجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا فمن الاجراءات التي قامت بها البلاد منع التجول ، منع الازدحام في الاماكن العامه و فرضت أيضا الفحص الدوري للمواطنين للكشف عن فيروس كورونا .

ففي فرنسا أمس يوم الخميس 26-3-2020 كان إجمالي حصيلة الوفيات 365 فرد من المواطنين بسبب اصابتهم بفيروس كورونا وعدم التزام المواطنين بقرارت الدولة الوقائية  في ظل الوضع الراهن  .

تحذير ” إدوارد فيليب ” للمواطنين

حذر رئيس الحكومة الفرنسية “إدوارد فيليب ” اليوم الجمعة 27-3-2020 من الخوف من ازدياد اعداد المصابين و الوفيات من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19  ، و انه من الممكن ان يجتاح فرنسا بـأكملها بسبب ازياد ملحوظ في عدد الوفيات والمصابين في فرنسا .

وأضاف رئيس الحكومة الفرنسيه ان الوضع سيزداد صعوبه في الايام المقبلة ، فهذا الازدياد سوف يستغرق وقتا طويلا في السيطره عليه ، نتيجه لذلك يجب اخذ الحيطه والحذر من قبل المواطنين فيجب عليهم الالتزام بالحظر التجول وتنفيذ قرارات الدولة .

فقد ارتفع عدد حاملين فيروس كورونا المستجد  بنسبه 27 % عن أمس ، فقد بلغ عدد المصابين في فرنسا 29 ألف و الوفيات  1696 حالة وفاة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في دولة فرنسا بنسبه كبيره جدا .

ازداد عدد المصابين والوفيات في فرنسا بسبب انتشار فيروس كورونا في البلاد فلذلك تم إعلان حظر التجول ومنع السفر والعزل الالزامي وتم وضع العديد من القيود على التنقل في البلاد من قبل رئيس الجمهورية الفرنسية ” إيمانويل ماكرون” .

و كل من يخالف هذا الاجراءات سيضطر لدفع غرامة مالية بقيمه 135 يورو و اذا عاد المخالفه مره أخرى سوف يدفع غرامه بقيمه 1500 يورو ، واذا وصل عدد المخالفات الي اربعه مخالفات 3700 يورو والسجن ايضا .

و فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 ينتقل عن طرق اللمس و الهواء و الرذاذ لذلك يجب عدم اختلاط المواطنين فيما بينهم و الالتزام بالقوانين الوقائيه من قبل الدولة ليتم التقليل من انتشار فيروس كورونا والحفاظ على الوضع الصحي قدر الامكان .