stats counter free التخطي إلى المحتوى
مصير المدارس في مصر في ظل وجود فيروس كورونا
مصير المدارس في مصر في ظل وجود فيروس كورونا الجمعه 27-3-2020




قرر وزير التربية والتعليم الفني الدكتور “طارق شوقي ” عده قرارات للتسهيل على الطلبة ومراعاه الظروف التي تمر بها البلاد ولكن أيضا مع مراعاه الحفاظ على المخرجات التعليمية .

قرارات الدكتور ” طارق شوقي “

أولا / الصفوف من الثالث الابتدائي حتى الثاني الاعدادي سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الثاني حتى يوم 15-3-2020 وهو يوم بدايه التعليق الدراسي والاكتفاء ببحث وسيتم مراعاه ذلك في المشروع البحثي.

ثانيا / أما بالنسبه للصف الاول والثاني الثانوي سوف تشمل الاختبارات الالكترونيه كل ما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى 15-3-2020 وهو بدايه التعليق الدراسي والاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي يوم 5-4-2020 لطلبة الصف الاول الثانوي من المنزل وسيتم تقسيم الطلبة الى مجموعات على مدار اليوم للدخول الي منصه الامتحانات .

ثالثا / في العام التالي سوف يتم استكمال الاجزاء المتبقيه من المنهج الذي كان من المقرر تدريسها ولكن تم التعليق الدراسي بسبب انتشار فيروس كورونا ، أما بالنسبه للصف الثالث الثانوي تم الاتفاق مع وزارة التعليم العالي ان يتم في السنه التمهيديه لكل الكليات تدريس المناهج المتبقيه .

رابعا / الصف الثالث الثانوي ، يجب الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام وبالنسبه للامتحانات سوف تشمل كل ما درسه الطالب في العام الدراسي حتى 15-3-2020 ، وعند تقديم الامتحانات النهائيه سوف يتم اتخاذ جميع الاجراءات اللازمة التي تؤمن للطلبه سلامتهم وسوف يتم زيادة عدد اللجان .

خامسا / بالنسبه لشهادة المرحله الاعدادية سوف يتم الاكتفاء بتقديم بحث عن الترم الثاني وهذا شرط للنجاح وبعد نجاح الطالب سوف يحصل على نتيجته 100% وسيتم جمع الفصلين الاول والثاني للتنسيق للانتقال للمرحلة التعليميه التاليه .

وسوف يتم اتخاذ بعض الاجراءات لطلبه التعليم الفني

استمرار الطلبة في أنشطة التعليم عن بعد على قنوات التعليم ( قناة مصر التعليمية 11747 رأسي – نايل سات ) .

وقناة التعليم الفني على اليوتيوب حتي الخميس 16-4-2020 ، وتم تسهيل الحصول على المواد الدراسية والتعليميه لسنوات النقل على منتديات قطاع التعليم الفني .

أما بالنسبة لمدارس التكنولوجيا التطبيقيه والجداريات سوف يتم التواصل مع المعلمين والطلاب خلال فتره التعليق الدراسي .

أما بالنسبة للنتائج النهائية لطلاب النقل يعتمد على مشروع البحث الذي سيسلمه الطالب قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاث أسابيع .