stats counter free التخطي إلى المحتوى
إجراءات جديدة في المدينة المنورة بسبب فيروس كورونا
إجراءات جديدة في المدينة المنورة بسبب فيروس كورونا السبت 28-3-2020




تشهد هذه الفترة انتشار واسع لفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم ، فهو ينتشر عن طريق الهواء والرذاذ واللمس ، فالكثير من الدول التي تعاني من تفشي فيروس كورونا في مجتمعها اتخذت العديد من الاجراءات للحفاظ على الوضع الصحي وعدم انتشاره بشكل أكبر بين المواطنين منها المدينة المنورة .

اجراءات المدينة المنورة لمكافحه فيروس كورونا

أعلنت السلطات السعودية عن تطبيق قرارات وقائية صحية في المدينة المنورة لمكافحة فيروس كورونا ، فقررت الحكومة السعودية  أمس الجمعة 27-3-2020 انه تعمل على عزل ستة أحياء في المدينة المنورة .

أضافت انه تم تمديد فترة المنع على نطاق الاحياء ( الشربيات و الجمعة و بني ظفر و قربان وجزء من الاسكان و بني خدرة  ) ، وأعلنت أيضا إماره منطقه المدينة المنورة انه سيتم منع الدخول أو الخروج من تلك الاحياء ابتداء من الساعة السادسة صباحا السبت 28-3-2020 لمدة أسبوعين .

ووضحت انه يمكن للأحياء التي تم ذكرهم سابقا الخروج للاحتياجات الضرورية مثل الصحه او المواد الاساسية كالتموينات ولكن داخل منطقة الحظر من السادسة حتى الثالثة ، اما المناطق المستثناه لا تشمل قرار منع التنقل ولكن في أضيق الحدود وقفا لإجراءات وضوابط وضعتها الجهه المعنية .

فيجب على المواطنين الالتزام بالحجر الصحي المنزلي و في حالة ظهور أي اعراض على أي شخص التواصل على الرقم 937 و هذا هاتف الصحة .

الفئات المسموح لها بالتنقل حسب ما جاء عن وزاره الداخلية السعودية

حددت أمس الجمعة 27-3-2020 وزاره الداخلية السعودية الفئات المسموح لها بالتنقل بين مكة و الرياض والمدينة .

وأضافت وزاره الداخلية السعودية تأكيدها على منع التجول للقضاء على انتشار الفيروس لمدة 21 يوم ، وسيتم السماح لملاك الابل و تجار الانعام و الاسطبلات بالدخول و الخروج لمكه المكرمة و المدينة المنورة والرياض في أثناء وقت منع التجول من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة الثالثه عصرا .

فقد صنف فيروس كورونا على انه وباء عالمي يجب الحذر منه وأخد جميه الاحتياطات اللازمه لمنع انتشاره في البلاد ، فيجب استخدام المعقمات و الكمامات ويجب عمل الفحص الدوري للكشف عن الفيروس في حال وجودة في الجسم