stats counter free التخطي إلى المحتوى
اكتشاف جهاز يكشف فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19
اكتشاف جهاز يكشف فيروس كورونا المستجد كوفيد - 19




فى ظل انتشار فيروس كورونا بشكل كبير فى اكثر من 170 دولة حول العالم  ، حاول الكثير من الخبراء و الاطباء  و العلماء ان يجدوا دواء فعال للقضاء على فيروس كورونا ، فمنهم دولة الولايات المتحدة الامريكية فقد اعلنت عن انتاج جهاز لكشف فيروس كورونا .

جهاز الشركة الامريكية “موديرنا ”  لكشف فيروس كورونا .

حيث قالت ” مختبرات أبوت” من خلال بيانها التى اصدرته أمس يوم الجمعة 27-3-2020 ان الشركة الاميريكية  “موديرنا ” قامت باكتشاف جهاز “محمولا ” له القدرة على امكانية تحديد من حامل فيروس كورونا كوفيد – 19 فى مدة 5 دقائق فقط .

إدارة الاغذية والادوية الامريكية ” اعطت الاذن للشركة الامريكية “موديرنا” فى البدء لانتاج الجهاز القادر على تحديد المصابين بفيروس كورونا المستجد و عليها ان توفر هذا الجهاز للعاملين فى مجال الرعاية الصحية فى وقت مبكر خلال الاسابيع المقبلة .

ففى البداية سيتم عمل اختبارات واجراءات باستخدام هذا الجهاز ، فالبرغم من حجمه الصغير الا انه يعمل على التقنية الجزيئية وسوف يستخدم خارج المستشفيات في القريب العاجل اذا تم اعتماده لكشف الاصابه بالفيروس .

الاختبارات اللازمة على لقاحات لفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19

فى ظل الوضع الراهن انتشر فيروس كورونا حول العالم  فقامت العديد من الدول بمحاولة انتاج لقاح للقضاء على فيروس كورونا ، الا ان هناك عقبات كثيرة حتى يصبح اللقاح متوفر و فعال للجميع ، فكثير من الدول بدأت بالفعل بعمل الاختبارات على عدد من اللقاحات ، وحتى مع بدء هذه الاختبارات سيكون من الصعب تحديد موعد طرح الجهاز .

كثير من الشركات تتنافس على طرح لقاحات للقضاء على فيروس كورونا ،حيث قالت مجموعة من “سانوفى” الفرنسية أن عقار ” بلاكنيل” ، هو الدواء المضاد للملاريا وقد اثبتت نتائجه الفعالة و الواعدة فى شفاء الناس من فيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 .

وبتصريح من صحيفة ” غارديان ” البريطانية ان  الشركات التى بدأت فى اختبارات اللقاح شركة “موديرنا الامريكية” فهى فى طريقها  لاجراء اختباراتها على البشرية .

والجهود الصينية أيضا كان لها دور كبير و فعال لوصول الادوية لمرحلة التجارب فهذا أتاح للعالم و للباحثين للكشف عن مصدر هذا الفيروس وكيف غزا العالم .