stats counter free التخطي إلى المحتوى
إيطاليا والعالم وفيروس كورونا المستجد كوفيد-19
ايطاليا والعالم وفيروس كورونا السبت 28-3-2020




قد انتشر في الاونه الاخيره  العدو غير المرئي المعروف في الوقت الحاضر فيروس كورونا كوفيد -19  ، الذي اجتاح العالم وغزا البلاد بطريقه سريعه جدا ، فهو ينتشر بين المواطنين باللمس والرذاذ وايضا بالهواء ، فكثير من الدول تأثرت بتفشي فيروس كورونا في بلادها  .

إيطاليا

تعتبر من اكثر الدول اصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 حيث سجلت قفزة يومية في اعداد الوفيات الحاملة لفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

حيث توفي أكثر من 969 شخصا خلال 24 ساعة الماضية وقد ازداد عدد الوفيات في البلاد ليصل الي 9134 حالة وفاة وذلك بناء علي وكالة الحماية المدنية الايطالية( فقد صرحت وكالة الحماية المدنية بان اعداد الاصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد – 19 وصل الي 4451 حالة ليصل اجمالي الحالات الي 66414 حالة  ).

فقد بلغ العدد النهائي في ايطاليا للحالات المصابة بفيروس كورونا  المستجد كوفيد – 19 الي 86498 فردا يشمل في ذلك حالات الوفيات  ، وايضا الذين تعافوا من فيروس كورونا .

تصريح مدير معهد الصحة الوطني الايطالي

” سيلفيو بروسافيرو ” مدير معهد الصحة الوطني الايطالي صرح أمس يوم الجمعة الموافق 27-3-2020 عبر مؤتمر صحفي ان ايطاليا لم تشهد بعد ذروة انتشار فيروس كورونا كوفيد – 19  مستنتجا ارتفاع اعداد الوفيات والاصابات بفيروس كورونا كوفيد – 19 خلال الاسابيع المقبلة .

بعد ان خصصنا ايطاليا بالذكر عن فيروس كورونا كوفيد – 19 سوف نذكر بشكل عام عن فيروس كورونا حول العالم حيث تجاوزت اعداد  الوفيات بفيروس كورونا كوفيد – 19 في العالم الي 25 الفا مع بداية انتشار الفيروس في ديسمبر (كانون الثاني) 2019 وحتي  أمس صباح يوم الجمعة 27 – 3 2020  وذلك بناء علي جامعة جونز هوبكنز الامريكية .

اما اعداد الاصابات بفيروس كورونا كوفيد – 19 حول العالم حتي عصر يوم الجمعة فقد وصل الي 553.244 حالة اصابة بفيروس كورونا المتسجد كوفيد – 19 .

وفي وسط التحذيرات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية ومركز الابحاث حول بؤرة انتشار فيروس كورونا من اوروبا الي الولايات المتحدة الامريكية الا ان الولايات المتحدة الامريكية سجلت اعلي معدلات الاصابة بفيروس كورونا حول العالم حتى صباح يوم الجمعة وصل الي 8612 حالة اصابة .

بناء علي ما تم ذكره يجب علي المواطنين اخذ الحيطة والحذر واتباع اجراءات الدولة والالتزام بالقوانين الوقائية الجديدة حفاظا علي سلامة المواطن والعالم من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19.