stats counter free التخطي إلى المحتوى
كابوس الغاء جميع الدوريات في العالم يقترب
كابوس الغاء جميع الدوريات في العالم يقترب




تسبب فيروس كورونا كوفيد 19 في حالة من الشلل التام لجميع الانشطة الرياضية في العالم و كرة القدم خاصة ، وايضا تأجيل دورة الالعاب الاولمبية في طوكيو حتي 2021 ، وتأجيل اليورو الاوروبي و كوبا اميركا الي صيف 2021.

رئيس الاتحاد الاوروبي

لم يحدد الكسندر تشيفرين موعد للعودة لاستكمال النشاط الرياضي وخاصة كرة القدم في الوقت الحالي ، بسبب تزايد الازمة الصحية في اوروبا والعالم وحالات الوفاة ، بسبب فيروس كورونا.

وقال رئيس الاتحاد الاوروبي |(يويفا) ان الان المصلة تقتضي بأن الاولوية للصحة و احتواء الفيروس من الانتشار اكثر ، وذكر انة علي اتصال دائم مع  الاشخاص المعنين ومن بينهم رئيس الفيفا (انفانتيني) .

الموعد المتوقع للعودة

قال ان لا يوجد موعد محدد للعودة للاستكمال المسابقات المحلية والدولية ، يجب ان ينتهي الوباء اولا لذلك فأنة لدينا خطط لمثل هذة الظروف ولكن لحتي الان لا وجود لخطة نهائية لاننا لا نعلم متي سوف ينتهي هذا الوباء .

نأمل بأن يعود النشاط الرياضي والكروي في شهر يونيو او نهاية الشهر ، واذا لم يستأنف في هذا الوقت فسوف يلغي الموسم .

الغاء الموسم الحالي

اذا استأنفت المسابقات سيكون الحل افضل للدوريات وحينها سوف نستطيع الانتهاء من المسابقات وخاص اننا سوف ننتهي اولا من مباريات الكؤوس مثل دوري لابطال و الدوري الاوروبي .

وسوف نلعب مباريات كثيرة في نفس اليوم مثال علي ذلك ( يوفنتوس وميلان / ريال مدريد و بايرن ميونخ) .

وبخصوص عقود اللاعبين سوف يكون هناك الكثير من القرارات لحل هذة المشكلة ، وقد نلعب المباريات بدون جمهور حتي اذا انتهي انتشار الوباء ( كورونا ) .

وسيتم المراجعة و التدقيق علي الاندية المخالفة لقانون اللعب المالي النظيف ، وسنقرر عدة حلول لذلك الامر ، لان من المؤكد ان الامور ستختلف بعد الخسائر التي حلت بجميع الاندية ن بسبب تفشي فيروس كورونا كوفيد 19.