stats counter free التخطي إلى المحتوى
منحة مقدمة من الحكومة المصرية للعمالة الغير منتظمة
منحة مقدمة من الدولة للعمالة الغير منتظمة السبت 28-3-2020




بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد و خوفا من انتقال العدوى بين المواطنين ، قررت الحكومة المصرية العديد من الاجراءات الوقائيه منها حظر التجول و وقف الاعمال المختلفة و منع السفر وغيرها من القوانين للحفاظ على الوضع الصحي الراهن .

و بما ان الكثير من المواطنين في الدولة يعملون في أعمال غير منتظمة ( غير حكومية) فقرار منع التجول منعهم من الحصول على روقهم اليومي و أثر عليهم سلبيا فكثير منهم لا يستطيعوا ان يوفروا لعائلتهم المال الكافي للاحتياجات الضرورية لذلك قررت الدولة مساعده القوى العاملة الغير منتظمة .

قرار مساعدة القوى العاملة الغير منتظمة السابق

حيث صدر عن وكيل القوى العاملة في مصر ان عدد العمال المسجلين قرر أعطائهم مبلغ من المال في ظل الوضع الراهن ، وأكدو على ان يتم التسجيل عبر الانترنت فالتسجيل مفتوح على مدار اليوم .

وزير القوى العاملة “محمد سعفان” يتابع باستمرار التسجيل الالكتروني للعملة الغير منتظمة من خلال موقع الوزارة و الذي بدأ الخميس 29-3-2020 وسيستمر حتى 27-4-2020 ، فإلى الان قام 500.000 عامل غير منتظم بالتسجيل من المحافظات المختلفة .

وأكد وزير القوى العاملة انه يتم الفحص المستمر لبيانات العمالة التي تسجل على موقع الوزارة لمساعدة هذه الطبقة وما تعانيه من عدم وجود دخل لهم ، فأهتم الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذه الفئة من الشعب و أقام خطة لحماية العمالة الغير منتظمة بسبب اجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد .

فأكد وزير القوى العاملة لمصر على ضرورة قيام العماله الغير منتظمة على البدء بالتسجيل الالكتروني على موقع الوزارة لصرف المنحة الخاصة بهم و ذلك من خلال الرابط التالي

رابط التسجيل للمنحة

وهناك رقم هاتف للاستفسارات الاخرى / 01212201303  على الواتس آب حيث وصل الى الان 139.000 و كانت الاستفسارت أغلبها شكاوي تخص المصانع و المصابين بحالات مرضية .

وناشدت الوزارة المواطنين بعدم تصديق الاشاعات الكاذبة التي تعلن عنها بعص الصفحات بشأن صرف منح لمن يرسل البيانات الخاصة به على الواتس آب .

طريقة تسجيل العمالة الغير منتظمة على مواقع الانترنت الصحيحة /

1- الدخول على موقع الوزاره .

2- الضغط على تسجيل العمالة الغير منتطمة .

3- الضغط على (اضغط هنا ) .

4- اكتب البيانات المطلوبة .

5- انقر على إرسال .