stats counter free التخطي إلى المحتوى
انتاجات الشركات الصينية للمعدات الوقائية من فيروس كورونا
انتاجات الشركات الصينية المعدات الوقائية من فيروس كورونا الاحد 29-3-2020




في بداية انتشار فيروس كورونا في الصين لم تستطيع الحكومة الصينيه ومنظمه الرعاية الصحية الصينية السيطره عليه ، و لكن بعد ذلك قامت بالعديد من الاجراءات الاحترازيه و الوقايه لحمايه المواطنين من تفشي المرض بشكل اكبر ، فقد عملت على عزل مدينة ووهان الصينية عن الدولة و منعت التنقل منها و إليها للسيطره على الوضع الصحي .

إنتاجات الشركات الصينية للمعدات الوقائية

و في وسط هذه الاجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، قامت شركة انتاج المعدات الوقائية الطبية في مدينة  “شيانجيانج ” في وسط الصين بإنتاج معدات وقائية مثل أقنعة الوجه (الكمامات) والبدلات الوقائية للعاملين في مجال الرعاية الصحية .

وبما نقل عن صفحة وكالة الانباء الصينية ” شينخوا ” فإن هذا المعدات التي تقوم الصين بإنتاجها لا تستخدم في الصين فقط بل وتصدر للخارج أيضا لمكافحة فيروس كورونا في العالم .

و قد كشفت اللجنة الصحية الوطنية الصينية عن تعافي أكثر من  74 ألف مريض من  فيروس كورونا ، فإلى الان حالات الاصابة في الصين بلغت 81394 ، و لم يتم تسجيل اي حالات إصابة محلية بفيروس كورونا المستجد و لكن تم تلقي تقرير عن إصابة 54 حالة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 يوم الجمعة 26-3-2020 جميعها وافدة من الخارج .

وكانت الحالات عبارة عن 17 في شانجهاي و 11 في قوانجدونج و 6 في فوجيان و 5 في بلدية تيانجين و 3 في بكين و 4 في تشجيانج و 2 في ممطقة منجوليا الداخلية وجيلين و حالة فقط في مقاطعة شاندونج بحسب ما صدر عن اللجنة الصحية الوطنية الصينية .

العدد الاجمالي للمصابين بفيروس كورونا في الصين

فاجمالي عدد الحالات المؤكدة في البر الرئيسي الصيني 81394 بينهما 3128 مريضا يتلقون العلاج و 74971 مريض تعافوا وخرجوا من المستشفى و 3295 توفوا بسبب الفيروس .

وقد أوضحت اللجنة الصحية الصينية انه لا يزال هناك 184 مواطن مشتبه باصابتهم بفيروس كورونا و هناك 17198 شخص يخالطوا المرضى و يخضعون للملاحظات الطبيه و للفحوص الدورية .

فإلى الان لم يتم السماح بحرية التنقل من مدينة ووهان الصينيه والمدن الاخرى بسبب الخوف من عودة انتشار فيروس كورونا في البلاج بصوره كبيرة