stats counter free التخطي إلى المحتوى
كمامات بمواصفات روسية للوقاية من فيروس كورونا
كمامات بمواصفات روسية للوقاية من فيروس كورونا الاحد 29-3-2020




تسعى دول العالم للحماية من تفشي فيروس كورونا بين مواطنيها ، فقد اتخذت جميع دول العالم  عدة اجراءات لحماية المواطنين من العدوى .

إجراءات دول العالم لحماية المواطنين

  • حظر التجول في ساعات معينه من اليوم .
  • منع السفر من مكان الى آخر .
  • منع التجمعات و الازدحام .
  • وقف المجال الجوي .
  • فصل المدينه الذي تنتشر فيها فيروس كورونا عن باقي المدن .

تصنيع الكمامات الروسية

الدولة الروسية تتابع باستمرار انتاجات العالم ضد فيروس كورونا ، فاهتمت روسيا بصنع الكمامات و أجهزه الفحص الدوري لفيروس كورونا المستجد وهي أيضا تتسابق مع الدول العالمية لانتاج لقاح مناسب للمرض .

فقد حرصت الدولة الروسية بانتاج الكمامات لأعتبارها الحل الافضل لعدم نقل عدوى الفيروس ، وصرح ” ميخائيل موراشكو ” وزير الصحة الروسي ان الكمامه هي الحل الامثل للحمايه من انتقال فيروس كورونا بين المواطنين فهي مكونة من أربع طبقات من الضمادات الطبية للتأكد من الحماية الفعالة ضد الفيروس .

و أضاف “ميخائيل موارشكو ” انه قبل ان يتم طرح الكمامات في الدولة يقوم الخبراء والمصنعون بعمل اختبارات لهذه الاقنعة ومن ثم تخطييها وتسليمها لمنظمات الرعاية الصحية والصيدليات .

مواصفات الكمامات الروسية

تستخدم الكمامة مره واحده فقط ، و تتكون من ثلاث طبقات و قد تحتوي على طبقة خارجية طاردة للماء و من الممكن وضع تركيبه مضادة للبكتيريا حيث يمكن صنعه في المنزل فهو يتطلب عدة طبقات من الضماد المعقم .

فارتداء هذه الكمامات لا تزيد عن ثلاث ساعات و لكن في فتره انتشار المرض ينصح الاطباء ان لا تزيد فترة ارتدائها عن ساعتين فقط لاغير .

ومن جهة أخرى كشفت صحيفة بريطانية ان مدة بقاء الفيروس على اسطح الكمامات يستمر الى سبعة أيام ، حيت يتم عمل الدراسات الخاصة بفيروس كورونا بشكل مستمر لفهم مدة بقاء الفيروس على الاسطح و معرفه أيضا في أي ظروف يبقى هذا الفيروس .

حيث أكددت عدة دراسات ان من الممكن ان يبقى الفيروس على الطيقة الخارجية للقناع لمده أقصاها سبعة أيام ، فكان تقرير منظمة الصحة العالمية ان احتمالية اصابه الشخص بعدوى فيروس كورونا بسبب السلع التجاريه منخفضة جدا ، فمن غير المحتمل ان يلوث الناس السلع التجارية وهم يرتدون الكمامات .