stats counter free التخطي إلى المحتوى
وفاة أول أميرة في العالم بفايروس كورونا في اسبانيا
وفاة أول أميرة في العالم بفايروس كورونا في اسبانيا




أعلن عن وفاة الأميرة ماريا تيريزا عن عمر يناهز ال86 عاما بسبب اصابتها بفايروس ال كورونا.


أصبحت الأميرة ماريا تيريزا أول شخصية تنتمي لعائله ملكيه يعلن عن وفاتها بفايروس ال كورونا المستجد. وقد أعلن عن وفاة الأميرة يوم الجمعه الموافق 27.3.2020 حسب بيان شقيقها سيكتوس هنري.

وقد ارتفع عدد الوفيات في اسبانيا الى 5690 حالة وفاة وقد سجلت اسبانيا في ليله واحدة ما يزيد عن 832 حاله وفاه وقد عجزت المستشفيات عن استقبال المزيد من أعداد الضحايا المتزايد من فايروس ال كورونا المستجد.

وتعد اسبانيا ثاني الدول بعد ايطاليا من حيث عدد الوفيات وقد ارتفع عدد الاصابات في اسبانيا الى 772248 اصابه.

وحسب ما صرح به مسؤول الطوارئ الصحيه في اسبانيا ان الوباء وصل الى مرحلة الذروه في اغلب المناطق وأن البلاد تفتقر الى أسره العنايه المركزه في ظل امتلائ غرف العنايه المركزه بالمصابين.

وتأتي وفاه الأميره  الاسبانيه ماريا تيريزا بعد اعلان الامير تشارلز وهو من العائله الملكيه البريطانيه عن اصابته بفايروس ال كورونا المستجد.

ويعاني الأمير البريطاني تشارلز  71 عام من أعرض الاصابه بفايروس ال كورونا المستجد حيث يعاني من أعراض المرض وقد قام الامير تشارلز بعزل نفسه خشيه انتقال العدوى الى زوجتة الأميره كاميلا وأبنائه التي أكدت نتيجه فحصهم خلوهم من اصابتهم من فايروس ال كورونا المستجد.

ماريا تيريزا حياتها ونشأتها.

ولدت الأميره ماريا تيريزا في باريس في 28.7.1933  لوالدين  وهم الأمير  خافيير والأميره مادلين الذين كان لهم 6 اطفال ولم يكن للاميره ماريا  لكنها كانت محبوبه من جميع أفراد العائله الملكيه اطفال وهي من عائله بوربون وهو فرع ثاني من العائله الملكيه في اسبانيا.

وتنشأفروع ثانوية عن العائلات الملكيه عندما يتم منح عضو من العائله وهو ليس وريث للعرش ألقاب وأراض.