stats counter free التخطي إلى المحتوى
نصائح الشيخ خالد الجندى للتخلص من وباء كورونا
نصائح الشيخ خالد الجندى للتخلص من وباء كورونا الاثنين 30-3-2020




يعتبر فيروس كورونا درس للبشرية فهو جند من جنود الله غير المرئية لقوله تعالى ” ولنذيقنهم من العذاب الأدنى دون العذاب الأكبر لعلهم يرجعون ” فكان فيروس كورونا السبب فى التقرب الى الله -عز وجل- و التوكل عليه مع الأخذ بالأسباب اللازمة .

التوكل على الله مع الأخذ بالأسباب

حسن الظن بالله والإيمان به والتوكل عليه مع الأخذ بالأسباب وإتباع الإجراءات الوقائية التى تصدرها الدول لقوله تعالى ” يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله و أطيعوا الرسول و أولى الأمر منكم” يعتبر من أفضل الحلول للقضاء على فيروس كورونا .

نصيحة الشيخ خالد الجندى في ظل انتشار الفيروس

الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية قدم برنامجه (لعلهم يفقهون) على القناة التلفزيونية” dmc” لحلقة يوم الأحد 29-3-2020 .

و حث من خلاله على الإيمان بالله – عزوجل – و التوكل عليه و حسن الظن به و الالتزام بالطاعات مع الأخذ بالأسباب الوقائية اللازمة للقضاء على انتشار فيروس كورونا، و أضاف الشيخ المصري خالد الجندى فى حلقته أمس الأحد بأننا سنخرج من أزمة فيروس كورونا و نحن بإذن الله أقرب الى الله -سبحانه وتعالى- أكثر مما كنا عليه .

وصايا دار الإفتاء المصرية

نشرت دار الإفتاء المصرية أربع وصايا لحمايه النفس  من فيروس كورونا

  • ينبغى على المسلم أن لا يصيبه الخوف و الهلع الشديد من الإبتلاءات التى قد تصيبه أو تصيب من حوله و يكون على يقين تام أن الله سبحانه و تعالى سوف ينجيه من هذا البلاء.
  • إذا أصاب المسلم شئ من هذا البلاء فيجب عليه الصبر والتوكل على الله مع الأخذ بأسباب العلاج و يكون على يقين أن صبره سببا لتكفير الذنوب.
  • شأن المسلم فى أوقات البلاء الصبر و الدعاء .
  • يجب على المسلم الاخذ بأسباب الوقاية و السلامة الصحية المتبعة فى الدولة .

فقد قامت دار الإفتاء المصري بنشر  دعاء التحصين من الأمراض عبر صفحتها على موقع الرسمي عبر الفيس بوك ، حيث نشرت الاتي ” تحصنت بذى العزة واعتصمت برب الملكوت وتوكلت على الحي الذى لا يموت ، اللهم اصرف عنا الوباء بلطفك يا لطيف إنك على كل شئ قدير ”  فيجب على المسلم الالتزام بقراءة هذا الدعاء وقت نومه وعند الاستيقاظ منه ، فالعودة إلى الله والتوبة الخالصة له وحده أحد أسباب التخلص من وباء كورونا .