stats counter free التخطي إلى المحتوى
إجراءات وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة لمواجهة الكورونا
إجراءات وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة لمواجهة الكورونا الثلاثاء 31-3-2020




انتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في البلاد فاتخذت الدول الكثير من الإجراءات الوقائية و الصحية للقضاء عليه و من هذه الإجراءات منع التجول و الحجر المنزلي و إتباع نظام غذائي صحي و إجراء العديد من التجارب في بعض الدول للتخلص منه ، و من الدول التي اهتمت باجراء التجارب المملكة العربية السعودية .

إجراءات المملكة العربية السعودية للحد من فيروس كورونا

اتخذت المملكة العربية السعودية جميع الإجراءات و السياسات ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 و كانت من هذه الإجراءات منع التجول و الحجر المنزلي و وقف حركة الطيران و السفر و توعية المواطنين بأعراض فيروس كورونا عبر وسائل الإعلام المختلفة و وضع الكمامات الواقية في حال الخروج للضرورة القصوى فيجب على المواطنين الإلتزام بهذه التعليمات حفاظا على سلامتهم وسلامة وطنهم .

وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة

قال وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة من خلال مؤتمر صحفي أن المملكة العربية السعودية تنفذ جميع التعليمات الوقائية و الصحية ضمانا لسلامة مواطنيها من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 و أضاف أن المملكة السعودية قامت بفحوصات كثيرة للكشف عن فيروس كورونا و أكد الوزير أن على المواطنين الإلتزام بالتعليمات و الإجراءات و التدابير الإحتزارية المتبعة من قبل المملكة السعودية.

و قال “توفيق الربيعة” للمواطنين من يشعر منكم بأي أعراض قريبة من فيروس كورونا عليه عزل نفسه عن الآخرين و الأهل و التوجه إلى أقرب مستشفى صحي حيث أن جميع المستشفيات العامة و الخاصة جاهزة لإستقبال أي شخص .

محاولات المملكة السعودية في التوصل إلى لقاح يقضى على فيروس كورونا

قال توفيق الربيعة أن هناك العديد من التجارب و الأبحاث للتوصل إلى لقاح يقضى على فيروس كورونا و لكن يحتاج منا إلى وقت حيث إنه لا يوجد علاج ثابت لهذا الفيروس الخطير .

أصدرت وزارة الصحة السعودية بعض النصائح للتخلص من فيروس كورونا منها عدم الاحتكاك المباشر بالمواطنين و نظافة الأيدي و الوجه و لبس الكمامات و استخدام الكوع بدلا من اليد في حالة العطس أو السعال.

حيث بلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في المملكة المتحدة السعودية وصل إلى 392 إصابة و كان من بينهم 16 حالة تماثلوا للشفاء .