stats counter free التخطي إلى المحتوى
إصابات جديدة في الكويت بفيروس كورونا
إصابات جديدة في الكويت بفيروس كورونا الثلاثاء 31-3-2020




انتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 منذ ثلاثة أشهر تقريبا حيث بدأ في الصين تحديدا في مدينه ووهان الصينية في إقليم هوبي ، و من ثم انتشر في بلاد العالم الى ان وصل لأكثر من 170 دولة حول العالم و ما زال  يغزو العالم بسرعة كبيره فهو كالعدو الغير مرئي الذي ينتشر بسرعة البرق ، و تزداد الاصابة به في جميع الدول كدولة الكويت .

إصابات بفيروس كورونا في دولة الكويت

صرحت وزارة الصحة الكويتية خلال الاربعة و العشرين ساعة الماضيه سجلت دولة الكويت 23 إصابه جديده بفيروس كورونا الجديد كوفيد -19 و قد كان العدد الاجمالي للإصابات بفيروس كورونا في الكويت قد بلغ 289 حالة منذ بدء انتشاره في الدولة .

حيث صرح الدكتور  ” عبدالله السند ” وزير الصحة الكويتية في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 31-3-2020  ان الحالات موزعة على ( ثلات حالات مرتبطة بسفر لفرنسا و حالتين مرتبطة بسفر لإيران و ثلاث حالات مرتبطة بسفر للمملكة العربية السعودية ) و هؤلاء الحالات الكويتين تحت الحجر الصحي .

و أيضا هناك 14 حالة مخالطة لحالات مرتبطين بالسفر و لكن جميعهم تحت إشراف الحجر الصحي التي تقوم به الدولة ، على النقيض تم الاعلان عن شفاء خمسه مواطنين في الكويت من الفيروس .

الاجراءات الوقائية في الكويت من فيروس كورونا

فيروس كورونا هو وباء عالمي يشبه مرض الالتهاب الرئوي ينتقل من انسان الى آخر بسهولة عن طريق اللمس و الرذاذ و الهواء أيضا لذلك أخذت الدول بتنفيذ اجراءات وقائيه و احترازيه للوقاية من فيروس كورونا و حماية المواطنين من نقل العدوى بينهم ، فقد عملت على منع التنقل والسفر و ألزمت المواطنين بالحجر المنزلي و منع الخروج إلا في اوقات معينة و للضرورة فقط و تعمل على معاقبه كل من يعرقل او لا ينفذ هذه القوانين .

على الرغم من تعليق كافة الجهات الحكوميه في الكويت إلا انها قد استفادت بالتجارة الالكترونية عبر التطبيقات الالكترونية المختلفة من خلال توصيل الطعام و الشراب و طلبيات السوق و غيرها من الطلبات التي يحتاجونها المواطنين خلال العزل المنزلي فقد بلغ حجم التجارة الالكترونيه 1.1 مليار دولار فيعتمد 36% من المواطنين على الشراء عبر الانترنت .