stats counter free التخطي إلى المحتوى
إعلان ترامب عن دواء ” كلوروكين ” كعلاج لفيروس كورونا
إعلان ترامب عن دواء " كلوروكين " كعلاج لفيروس كورونا الثلاثاء 31-3-2020




في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد في أكثر من 170 دولة حول العالم ، و الازدياد المستمر في عدد الاصابات و عدد الوفيات ، فقد كان على الدول ان تقوم بإيجاد علاج مناسب لهذا الوباء الفتاك الذي بدأ في غزو العالم منذ ثلاثة أشهر تقريبا .

 الولايات المتحدة الامريكية تعالج فيروس كورونا بال ” كلوروكين “

أعلنت وزارة الصحة في أمريكا بعد أخذ الاذن من إدارة الغذاء و الدواء الامريكية انه تم السماح لمؤسسات الرعاية الصحية ان يقوموا باستخدام “كلوروكين” و ” هيدروكسي-كلوروكين” لعلاج المصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 و هما لقاحات مضادان لمرض الملاريا .

و في إعلان وزارة الصحة أكددت على توزيع هذا العلاج على المرضى ( البالغين و المصابين بفيروس كورونا كوفيد -19) الذين يتعالجون في المستشفيات بطريقة صحيحة .

إعلان الرئيس الامريكي ترامب بشأن عقار ” كلوروكين”

أكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب في 24-3-2020  ان عقار “كلوروكين” سيكون له أثر فعال في الشفاء من فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 حيث قال انه سيكون هبه من الله إذا تم العلاج به ”

و في يوم الاحد الموافق 29-3-2020 أعلن الرئيس الامريكي ترامب انه سوف يزداد عدد الوفيات في الولايات المتحدة الامريكية خلال الاسبوعين المقبلين بسبب الفيروس .

حيث أعلن ترامب انه سيمدد العزل الاجتماعي حتى 30-4-2020 للحفاظ على الوضع الصحي و منع انتشار الفيروس ، لان التقارير تشير الى بلوغ عدد الوفيات ذروتها خلال الاسبوعين المقبلين .

تحذير وزارة الصحة الامريكية للسكان بشأن كورونا

حذرت وزارة الصحة الامريكية في تقرير لها المواطنين من معالجة أنفسهم في المنزل و من عدم استشاره الاطباء المتخصصين ، فقد توفي شخص من سكان ولاية ” أريزونا ” بعد أخذه لدواء يسمى ” فوسفات الكلوركين ” المتخصص في تنظيف أحواض السمك .

ففي يوم السبت 28-3-2020 توفي رضيع أمريكي بسبب إصابتة بفيروس كورونا كوفيد-19 فلم تحدث هذه الحالة من قبل ، فعمره أقل من سنة حيث كان اختبار فيروس كورونا إيجابي ، فقد تم فتح تحقيق كامل لمعرفة سبب الوفاة ، فالدراسات تؤكد ان فيروس كورونا يأتي لجميع الفئات و ليس فقط للمسنين أو الذين يعانون من مشكلات صحية .