stats counter free التخطي إلى المحتوى
الرئيس التركي يتبرع براتبه لمواجهة وباء كورونا العالمي
الرئيس التركي يتبرع براتبه لمواجهة وباء كورونا العالمي




أطلق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان حمله تبرع من خلالها براتبة الشخصي لمده 7 شهور في اطار حملة اطلقها لمواجهة أثار انتشار فايروس ال كورونا والذي أصبح يعد وباء عالمي.

وقال أردوغان. وفقا لما نقلتة وكاله الأنباء التركية الرسمية(الأناضول)  أنه يطلق الحملة شخصيا لمده 7 أشهر من خلال التبرع براتبة الشخصي.

وقال أردوغان أيضا أن عدد من أعضاء  مجلس النواب التركي تبرع بمبلغ 5.2 مليون ليره تركية للحملة التي أطلقها الرئيس التركي لمواجه الأثار الناجمة عن فيروس ال كورونا.

وأضاف أيضا ان  الهدف من الحملة هو تقديم دعم اضافي للمواطنين ذوي الدخل المنخفض الذين تأثرو من الناحية الاقتصادية بسبب الاجراءات التي أقرتها الحكومة التركية لمواجة الأزمة

الرئيس التركي وفايروس كورونا.

وفي تصريح نسب الى الرئيس التركي أن العامل يتجه نحو بناء نظام عالمي جديد في أعقاب فايروس كورونا حيث قال ان العالم عقب هذا الوباءيتجة نحو مرحله لن يكون فيها أي شئ كما كان من قبل وسنشهد بناء نظام عالمي جديد على جميع الأصعدة.

اجراءات الرئيس التركي.

وقد أعلن الرئيس التركي مجموعة من الاجراءات لمواجة فايروس كورونا المستجد ومن أهم تللك الاجراءات.

  • وضع قيود على السفر بين المدن التركية.
  • الغاء جميع الرحلات الدولية.
  • اغلاق المناطق الخارجية في عطل نهايه الاسبوع والعطل الرسمية.

احصائيه عدد الاصابات والوفيات في تركيا بسبب فايوس كورونا.

وبحسب احدى الاحصائيات أن عدد الوفيات في تركيا حتى اليوم الثلاثاء الموافق 31/3/2020 قد بلغ 168 حاله وفاه وأن عدد الاصابات  تجاوز عدد ال 10000 اصابة .

وزاره الصحة التركية ومواجهة فايروس كورونا.

وأشارات مصادر مطلعة أن تركيا استوردت ما يقارب ال مليون جهاز فحص سريع يقوم باعطاء نتائج الفحص بعد 15 دقيقة وتستخدمة كل المؤسسات الطبية في البلاد.

وأكدت وزاره الصحة التركية أن الوضع الصحي في تركيا تحت السيطرة خاصة أن الدولة لم تستخدم كافه امكانياتها لمواجه أزمه فايروس كورونا وأن الدولة لم تصل الى مرحلة الطوارئ لاكن في المستقبل ممكن أن نلجأ الى استخدام حاله الطوارئ واستنفار لكافه الكوادر الطبية.