stats counter free التخطي إلى المحتوى
السعودية تعلن علاج المواطنين من فيروس كورونا بالمجان
السعودية تعلن علاج المواطنين من فيروس كورونا بالمجان الثلاثاء 31-3-2020




مع استمرار انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في العالم ، فقد انتشر في أكثر من 170 دولة حول العالم ، تزامنا مع إعلان منظمة الصحة العالمية عن عدم وجود لقاح فعال له حتى الان ، حرصت الكثير من الدول على تقديم المساعدة و تقديم أجهزه الفحص الدورية ، كما قامت عدة دول بتقديم العلاج و متابعة المرضى بالمجان كالمملكة العربية السعودية .

العلاج مجاني لمرضى فيروس كورونا من قبل خادم الحرمين

أعلن وزير الصحة في المملكة العربية السعودية عن تقديم العلاج المجاني لمرضى فيروس كورونا الجديد كوفيد-19 للمقيمين و لمخالفين الاقامة و المواطنين أيضا من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سليمان بن عبد العزيز .

فقد تم الاعلان من خلال مؤتمر صحفي ان الامير محمد بن سليمان يتابع بشكل مستمر المرضى و احتياجاتهم و تقديم الدواء اللازم لهم و أكد أيضا على أهمية حياة الانسان بالدرجه الاولى قبل أي شيء .

و قد أضاف الامير محمد بن سليمان انه لم يتأخر لحظة في اتخاذ الاجراءات الوقائية و الضرورية قبل ظهور مرضى بفيروس كورونا في المملكة فقد قام بأخد جميع الاحتياطات اللازمة كمنع التنقل و السفر و إلغاء الرحلات الجوية إلا الضروري منها و المنع من اداء مناسك الحج و العمرة و تم التعليق في مقرات العمل في كافة مناحي الدولة و شدد بإجراءات صارمة في قطاعات الحكومة الموجودة في المملكة .

المصابين و الوفيات بفيروس كورونا في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية ان هناك 96 حاله إصابه جديدة بفيروس كورونا أما بالنسبه لعدد الوفيات فقد أصبحوا 4 حالات ، و هناك 29 حالة قد تعافت بشكل كامل من فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

فيروس كورونا يشبة الالتهاب الرئوي فقد انتشر في العالم منذ ثلاثة أشهر تقريبا و بدأ انتشاره في مدينه ووهان الصينيه ثم بعدها انتشر لدول العالم ، ففيروس كورونا ينتقل عبر اللمس و الهواء و الرذاذ فيحب على جميع المواطنين ان ينفذوا قرارت الدولة للوقاية من فيروس كورونا قدر الامكان و للحفاظ على الوضع الصحي الموجود في البلاد .