stats counter free التخطي إلى المحتوى
تبرع جوجل ب 800 مليون دولار لمواجهة فيروس كورونا
تبرع جوجل ب 800 مليون دولار لمواجهه فيروس كورونا الثلاثاء 31-3-2020




مع انتشار فيروس كورونا في أكثر من 170 دولة حول العالم ، قامت العديد من الدول بالتبرع و بمساعدة الدول الاخري لمواجهه هذا الوباء فكثير من الدول قامت بإرسال شاحنات تحتوي على أجهزه الوقاية مثل الكمامات و أجهزة الفحص الدوري أما بالنسبة لشركة  “جوجل” فقد تبرعت ب 800 مليون دولار .

تبرع جوجل ب 800 مليون دولار لمواجهه كورونا

قررت شركة جوجل بالتبرع بمبلغ قيمته 800 مليون دولار أمريكي لدعم و مساندة الشركات و العاملين في مجال الصحة لمواجهه تفشي فيروس كورونا ، حيث أعلن الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا ” سوندار بيشاي ” انه سيتبرع بمبلغ 250 مليون دولار أمريكي من المنح الاعلانيه إضافه الى انه أعلن قبل عدة أسابيع انه سوف يتبرع ب 25 مليون دولار امريكي لمجال الرعاية الصحية  و كان هذا الاعلان يوم الجمعة الموافق 27-3-2020 .

أضاف “سوندار بيشاي ” ان الشركة سوف توفر 340 مليون دولار أمريكي من رصيد الاعلانات و ستضيف عليها 20 مليون دولار امريكي متعلقة بأموال الاغاثة و دعم المؤسسات و الشركات الصغيرة.

شركة جوجل

تعد من أشهر شركات التكنولوجيا التي قامت بمساعدة الدول للقضاء على فيروس كورونا ، و خصصت العديد من مواردها المالية والتقنيه لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

شركات التكنولوجيا و تبرعاتها لمواجهة فيروس كورونا

قامت شركة “آبل” الجمعة 27-3-2020 بإنشاء موقع إلكتروني على نظام التشغيل iOS حيث يقوم هذا الموقع على معرفة اذا كان الشخص مصاب بفيروس كورونا أم لا حيث يسمح للمستخدمين بفحص أنفسهم عند الشعور بأعراض الفيروس و قامت أيضا بالتبرع بأكثر من 10 ملايين من الأقنعة الطبية ( الكمامات ) في الولايات المتحدة الامريكية و أوروبا .

أما بالنسبة للفيسبوك فقد قدمت مبالغ متعلقه بالاعلانات المجانية لمنظمة الصحة العالمية و الشركات و المؤسسات الاخرى لتزويد المعلومات المتعلقة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 ، و بالرغم من إعلان الفيسبوك بالتبرع إلا ان منظمة الصحة العالمية لم تصدر أي إعلان بشأن تبرع الفيسبوك لها ، و قد قامت الواتسات بإطلاق تنبيه صحي خاص بفيروس كورونا الاسبوع الماضي ، حيث ان التبرعات من مختلف الدول و الشركات العالمية مستمرة حتى الان .