stats counter free التخطي إلى المحتوى
تجارب إسرائيل في القضاء على فيروس كورونا
تجارب إسرائيل في القضاء على فيروس كورونا الثلاثاء 31-3-2020




انتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 منذ ثلاثة أشهر في أكثر من 170 دولة و حاولت العديد من الدول إيجاد اختبار فعال للكشف عن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا الجديد و من هذه الدول إسرائيل.

برنامج “كورونومتر “في تحديد المصابين بفيروس كورونا المستجد

قامت دولة إسرائيل بالعديد من التجارب لمعرفة الأشخاص المصابين بفيروس كورونا حيث استخدمت شركة برامج التجسس الإسرائيلية “إن. إس. أو” برنامج كمبيوتر متطور يعرف بإسم “كورونومتر” لتحديد أماكن الأشخاص المصابين بفيروس كورونا ، و لكن هذه الطريقة لم تجدى نفعا في معرفة المصابين بفيروس كورونا .

الكلاب و معرفة المصابين بفيروس كورونا المستجد

استمرار محاولة إسرائيل في القضاء على فيروس كورونا فقامت بإستخدام الكلاب عن طريقة حاسة الشم بإستخدام عينات من اللعاب للتعرف على رائحة المصابين بفيروس كورونا مع هز ذيلهم حيث كشفت وزارة الدفاع الإسرائيلية اليوم الثلاثاء 31-3-2020 عن قيامها بتدريب الكلاب ، فتتميز الكلاب بحواسها المتطورة على شم الأنفلونزا و الملاريا و السرطان و المخدرات .

و تقوم العديد من الدول مثل دولة بريطانيا بتجربة تدريب الكلاب لتحديد المصابين بفيروس كورونا ، لكن فرص نجاح هذه التجارب ضعيف جدا و لكن على الدول السعي وراء كل جديد للقضاء على فيروس كورونا كوفيد -19 القاتل.

و قد ارتفع العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في دولة إسرائيل يوم الإثنين 30-3-2020 إلى 7347 إصابة ، 80 إصابة في حالة خطرة ، و 81 في حالة جيدة ، و 134 متماثلين للشفاء ، حيث ارتفعت حالات الوفيات إلى 15 حالة .

و في حالة غريبة من نوعها قام مواطن اسرائيلي بإلقاء نفسه من نافذه غرفته في مستشفى في اسرائيل حيث كانت حالته حرجه ، فسيحتاج الى جراحه أولا حيث قال الطبيب ان المريض حاول ان ينهي حياته بنفسه .

فيروس كورونا ينتقل عن طريق التنفس و الهواء و اللمس لذلك عملت اسرائيل على اتخاذ اجراءات وقائية للحماية من انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في البلاد عن طريق منع التجول و العزل المنزلي و أوقفت حركة الطيران للمحافظه على الوضع الصحي قدر الامكان .