حداد وطني في الصين بسبب ضحايا كورونا
حداد وطني في الصين بسبب ضحايا كورونا

بدأ انتشار فيروس كورونا في الصين تحديدا في مدينة ووهان الموجودة في إقليم هوبي و من ثم انتشر في أكثر من 188 دولة حول العالم .

إعلان الحداد الوطني في الصين

أعلن مجلس الدولة الصيني انه سيقيم حداد وطني يوم السبت 4-4-2020 لجميع الشهداء الذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد-19 ، و سيكون الحداد عبارة عن حفل تذكاري للمواطنين الذين توفوا بسبب إصابتهم بفيروس كورونا .

الحداد الوطني سيكون عبارة عن تنكيس الاعلام الوطني في البلاد و في جميع سفارات و مقرات و قنصليات الصين الموجودة في الخارج و أيضا سوف تعمل الدولة على تعليق جميع الانشطة الترفيهية في جميع أنحاء البلاد .

أعلن مجلس الدولة الصيني ان جميع أنحاء البلاد سوف تقف لمدة الثلاث دقائق حداد على ضحايا فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في الساعة العاشرة صباحا من يوم السبت الموافق 4-4-2020 .

في العاشرة صباحا من يوم السبت ستنطلق جميع صفارات الانذار لأبواق السيارات و القطارات و السفن و الغازات الجوية تعبر فيها عن مدى الحزن و الأسى الذي أصاب البلاد بسبب عدد ضحايا فيروس كورونا

ضحايا فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 في الصين

أمس يوم الخميس الموافق 2-4-2020 تم تسجيل 81620 إصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في الصين أما بالنسبة لأعداد الوفيات فقد بلغت 3322 مواطن صيني بسبب المرض .

وقد أعلنت وزارة الخارجيه الصينيه ان هناك إصابات بين الدبلوماسيين في بكين بالرغم من تحذيرات الوزارة للدبلوماسيين بمنع القدوم الى الصين .

انتشار فيروس كورونا بدأ في مدينة ووهان الصينية  في إقليم هوبي فصرح رئيس لجنة الحزب الشيوعي ان تقوم الدولة بزيادة إجراءات الوقاية و الحماية الذاتية في المدينة ويتجنبوا الانتقال و السفر إلا للضرورة القصوى خوفا من تفشي المرض مره أخرى في البلاد

عدد ضحايا فيروس كورونا في العالم

حسبت وكالة الصحافة الفرنسية عدد الوفيات من فيروس كورونا في العالم 53.693 شخص في العالم منذ ثلاثة أشهر ، اما عدد الاصابات فقد بلغت 1.035.380 إصابة في أكثر من 88 دولة حول العالم فقد تجاوز عدد الاصابات بفيروس كورونا المليون شخص حول العالم .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *