قرار وزارة الأوقاف المصرية في ظل أزمة كورونا
قرار وزارة الأوقاف المصرية في ظل أزمة كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 اتبعت الدول الكثير من الاجراءات و السياسات كوقف الحركة التعليمية في الجامعات و المدارس و رياض الأطفال و كذلك اغلاق المساجد في بلاد المسلمين و ذلك حفاظا على سلامة المواطنين من فيروس كورونا القاتل .

اشاعة العودة الى المساجد في ظل فيروس كورونا

قامت مجموعة غير معروفة ” مجهولة ” المصدر  بنشر خبر العودة الى المساجد في دولة مصر  مع انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 حيث لا نعرف مدى صحة هذا الخبر بناء على هذا الخبر قامت وزارة الأوقاف المصرية بالتأكيد على مدى صحة الخبر .

وزارة الأوقاف المصرية و العودة الى المساجد

نشر وزير الأوقاف المصرية  الدكتور” محمد مختار جمعة ” ينفي خبر العودة الى المساجد و وضع عقوبات لمن يقوم بنشر تلك الاشاعات فيجب محاكمته و اعتبرت وزارة الاوقاف المصرية أن  في هذه الاشاعات إثم عظيم فهي عباره عن خيانة للمواطنين و تعريض حياتهم للخطر و أكد على ضرورة الالتزام في الحجر الصحي و منع التجول و السفر حيث أكدت وزارة الأوقاف المصرية بعدم فتح المساجد في ظل تسجيل حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19 .

 وزارة الأوقاف وفيروس كورونا  في دولة مصر

أضافت وزارة الأوقاف المصرية بضرورة التزام المواطنين باجراءات و تعليمات الدولة مثل الحجر المنزلي و منع التجول و السفر و النظافة العامة و ارتداء الكمامات الواقية في حالات التواصل مع الاخرين لمواجهة فيروس كورونا القاتل .

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الاوقاف المصرية عدم الأخذ بأي اشاعة دون الرجوع الى الموقع الرسمي لوزارة الأوقاف المصرية و أيضا مازال وقف المساجد مستمر .

طرق الوقاية من فيروس كورونا

الالتزام بالبقاء في البيوت ” الحجر المنزلي ” و منع حركة التجول و السفر من دولة لأخرى و الحفاظ على وجود مسافة مناسبة بين شخص و اخر و النظافة الدائمة و غسل اليدين و الوجه و الأنف جيدا  وفي حال الشعور بأي أعراض يجب الذهاب الى أقرب مركز صحي و يجب على المواطنين الالتزام بهذه التعليمات لضمان سلامة حياتهم و حياة أبنائهم و أقاربهم .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *