أخبار كاذبة عن فيروس كورونا
أخبار كاذبة عن فيروس كورونا

في ظل انتشار فيروس كورونا في دول العالم ، و انتشار الكثير من الاخبار حول أسبابه و عدد المصابين و كيفيه انتشاره بين المواطنين هناك الكثير من الاخبار الكاذبة و المزيفة حول الفيروس المميت ، و قد اتخذت المنظمات قرارات بشأن الاخبار الكاذبة .

بحث البروفيسور “حارث العاني” لمنع انتشار الاكاذيب

يتابع العلماء المعلومات الكاذبة و المزيفة عن فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 فيتم مقارنه جميع المنشورات في تويتر وفيس بوك المتعلقة بفيروس كورونا كوفيد-19 وسيتم التحقق من مصادرها هل مصادرها موثوقة أم لا ؟ و بسبب الارتفاع الكبير في الاخبار الكاذبة حول فيروس كورونا أعلن البروفيسور “حارث العاني ” انه قام ببحث يساعد الحكومات و الخبراء و مجال الرعاية الصحية ليمنع الاشاعات الكاذبة من الانتشار حول فيروس كورونا .

كيف سيتم التعامل مع الاشاعات الكاذبة ؟

سيتم تنبيه الاشخاص الذين يقومون بكتابة الاخبار الكاذبة على تويتر و فيس بوك ومعرفة اذا كانت هذه الاخبار من مصدر موثوفق أو من مصدر مزيف و بها معلومات خاطئة .

فالمتخصصين في وسائل الاعلام الاجتماعية يعملون بشكل دائم لإزالة المعلومات الخاطئة عن فيروس كورونا الجديد كوفيد -19 ، بالاضافة الى ازالة الاكاذيب ، فهم يقومون بالترويج المستمر للمعلومات الصحيحة حول الفيروس .

حيث أضاف “حارث العاني ” انه سيتم تقديم معلومات للمسؤولين حول انتشار الاخبار الكاذبة و تقديم تحذيرات مستمرة لواضعي المنشور المزيف و سيتم العمل على مراقبة الاخبار كجزء من مشروع CO-INFORM .

فهذا المشروع يوفر معلومات تسمح للصحفين من متابعة الاخبار الكاذبة باستمرار.

بعض المعلومات الكاذبة و المزيفة التي يتم نشرها

  • فيروس كورونا كوفيد -19 من صنع الانسان .
  • عند أخذك لحمام ساخن سوف يمنعك من التقاط العدوى بفيروس كورونا .
  • من الممكن ان تعرف اذا كان لديك فيروس كورونا ام لا من خلال حبس نفسك لمدة 20 ثانية .

فهذه المعلومات خاطئه و ليس لها أي أساس من الصحة و سيتم الاطلاع عليها من قبل باحثين OU لفضح الاخبار الكاذبة و لأن بعض المعلومات قد تكون خطيرة و كثير منها قد يثير القلق بين الناس و تؤثر على الحالة النفسية بالخوف و التوتر المستمر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *