ليفربول يقلل الرواتب وانتقادات كثيرة ضد الادارة
ليفربول يقلل الرواتب وانتقادات كثيرة ضد الادارة

ضرب فيروس كورونا بعرض الحائط الكثير من الاندية التي بدأ تظهر عليها العواقب الاقتصادية و الخسائر كثيرة جدا ، لذلك اتبعت العديد من الاندية نظام تخفيض رواتب اللاعبين و الموظفين وذلك بسبب استمرار ازمة فيروس كورونا الذي اوقف جميع الانشطة الرياضية في العالم ، و ظهر نادي جديد يعاني الان من الازمة الحالية هو فريق ليفربول الانجليزي .

اعلان ليفربول بسبب ازمة كورونا

اعلن امس السبت نادي ليفربول الانجليزي و المتصدر للدوري الانجليزي الممتاز ، عن خطة جديدة في ظل الازمة الخانقة التي تمر بها كرة القدم لذلك قرر النادي الانجليزي تحول جزء من الموظفين الي البطالة الجزئية بسبب التدهور الاقتصادي الحالي .

سوف يلجأ الموظفون لأجبار النادي المطالبة من الحكومة دفع فرق رواتبهم شهريا لكي يبقوا علي وظيفتهم و وهذا فقط في ظل الازمة و الانتهاء من هذا الوباء المنتشر في العالم اجمع.

رواتب اللاعبين المعقدة

ومن جانب اخر فيما يخص رواتب اللاعبين لانهم يتقاضون رواتب عالية جدا ويحصلون علي نسبة كبيرة من دخل النادي ، رد ليفربول علي ذلك وقال ان المفاوضات جارية حتي الان ولكنها معقدة بعض الشئ .

الحكومة البريطانية

طلبت الحكومة البريطانية من كل لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز المستفيدين كثيرا التنازل عن جزء من رواتبهم لدعم الدولة اقتصاديا في ظل هذة الازمة التي لاول مرة تمر بها البلاد.

واتبعت فرق كثيرة نهج ليفربول و الموافقة علي طلب الحكومة لدعم الاقتصاد و من بين هذة الاندية نيوكسل ، توتنهام ، نوريتش سيتي .

انتقادات لاذعة لفريق ليقربول الانجليزي من كبار الاعبين

في تصريح قوي لمهاجم ليفربول السابق ستان كوليمور ( جميع المسجعين المنتمين الي ليفربول يشعرون بالاشمئزاز من تصرف النادي بوضع موظفية تحت البطالة الجزئية) .

و كان جيمي كاراجر مدافع الفريق السابق و معلق قناة سكاي سبورتس ( يورجن كلوب ظهر بشكل جيد ومتعاطف مع الجميع في ظل هذة الازمة ، و الان يدخل في مشاورات مع اللاعبين لتخفيض رواتبهم ، انة العار يا ليفربول ) .

قانون البطالة الجزئية

في هذا القانون تتحمل الحكومة 80% من رواتب الموظفين و يكمل لهم اصحاب العمل ال 20% الباقية من رواتبهم .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *