العناية بالأظافر في الحجر المنزلي
العناية بالأظافر في الحجر المنزلي

يجب على النساء في أزمة كورونا و الحجر المنزلي استغلال هذه الفترة جيدا  كالاهتمام بحمالهم و العناية بالبشرة و اليدين و الأظافر ويحاولوا قدر الامكان أن يقللو ا من التوتر و الخوف لكي لا يؤثر على جمالهم في ظل الحجر الصحي نتيجة لانتشار فيروس كورونا .

وصفات طبيعية للعناية بالأظافر

تتضمن الوصفات الطبيعية العديد من العناصر الغنية و المقوية للأظافر و لتصبح أظافرك قوية  في ظل الحجر المنزلي اتبعي الوصفة الاتية و مكوناتها هى ( زيت زيتون و بيض ) قومى بوضع أربع ملاعق صغيرة من الزيت و بياض البيض فقط من بيضة صغيرة في وعاء و اخلطي هذه المكونات جيدا  ثم ضعي أظافرك في الوعاء الذي يحتوى على الخليط لمدة ربع أو تلت ساعة تقريبا و بعدها اغسلى أظافرك و يديك و ضعي عليها كريم الترطيب الخاص و المتوفر عندك .

تناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين B9

اذا كنتى تعانين من أظافرك و شدة خشونتها و أنها ضعيفة و هشة فاعلمى أنك بالتأكيد بحاجة الى فيتامين B9  المعروف باسم حمض الفوليك و المتخصص عن نمو الخلايا الصحية في أنسجة الأظافر و يعمل على اصلاح الخلايا و أيضا يشجع على نمو الأظافر و يزيد من قوتها و يمنع تقشرها فلذلك يجب على النساء تناول المواد الغذائية التى تحتوى على فيتامين B9  مثل الحبوب بأنواعها و خصوصا الفاصولياء .

طريقة برد الأظافر

للاهتمام بالأظافر و العناية بها يجب عليكى أن تعرفي طريقة برد الأظافر الصحيحة و المناسبة و هي أولا  قومي بشراء مبرد مناسب لأظافرك و يكون ناعم و ذات حجم صغير بحيث يزيل أي رقائق صغيرة أو أوساخ موجودة في الأظافر و ثانيا استخدمى المبرد باتجاه واحد فقط وليس ذهابا و ايابا و بذلك تحصلي على أظافر كما تريدين و تكون الأظافر ناعمة و جذابا .

البروتين و فوائده على الأظافر

اذا كانت أظافرك معرضة للكسر بشكل كبير فهذا دليل على نقص فيتامين البروتين و لذلك يجب عليكى أن تتناولى الأطعمة الغنية بفيتامين B  مثل اللحوم و الأسماك و الجبن و الخضار وغيرها الكثير .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *