الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز وتجارب لقاح فايروس كورونا
الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز وتجارب لقاح فايروس كورونا

دعت الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز الى استخدام المساجين كحقل تجارب للعلاج المنتظر استخدامه للمصابين من فايروس كورونا .الأمر الذي أثار جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وغردت الفنانة السعودية مرام عبدالعزيز عبر حسابها على تويتر قائله.

لو كان الأمر بيدي كان كل الي يتم القبض عليهم خاصه في قضايا تمس الأمن ما أسجنهم بس وأخسر عليهم أكل وشرب وتأهيل كان خليتهم حلق تجارب للأدوية الجديده حتى لو ما كانت النتائج مضمونه عقابا لهم تستفيد منهم البلد هم أولى من الفئران والقرود بالتجارب لانهم ما يضرونا بأي شئ.

وأثارت التغريدة غضبا وجدلا واسعا بين رواد مواقع التواص الاجتماعي الذين هاجمو الفنانه السعوديه ووصفوها بالقاسيه واللاانسانية.

اجراء تجارب لقاح فايروس كورونا.

ولم تكن الفنانه السعوديه مرام عبدالعزيز أول من أثار الجدل باقتراح اجراءا التجارب فقد سبقها أحد الاطباء الفرنسيين الذي طلب باجراء تجار ب لقاح فايروس كورونا على المواطنين الأفارقه مما أثار جدل واسع من قبل بعض لاعبين كره القدم الأفارقه ومن بينهم صامويل ايتو لاعب نادي برشلونه السابق ونجم منتخب كوت ديفوار دييديه دروغبا.

وزاره الصحه السعوديه واعداد الاصابات والوفيات.

وفي وقت سابق أعلنت وزاره الصحة السعوديه عن تسجيل 138 اصابه جديده بفايروس كورونا لتصل اجمالي الاصابات في المملكه العربيه السعوديه الى 2523 اصابه كما وتم تسجيل 4 حالات وفاه ليرتفع عدد الوفيات الى 38حاله وفاه بالاضافا الى تسجيل 551 حاله وفاه.

وزاره الداخليه السعوديه  واجرائتها.

وفي وقت سابق أعلنت وزاره الداخليه السعودية فرض حظر تجول في 5 بلدان سعودية كبرى و 4 محافظات اثر تسجيل عدد من الاصابات الجديده في المملكه .

وقالت وزاره الداخليه انه تقرر حظر التجول على مدار 24 ساعه يشمل مدن الرياض وتبوك والدمام والظهران ومحافظات جده والطائف والقطيف والخبر لمواجهة تفشي وباء انتشار فايروس كورونا.

وأوضحت الداخليه أنه سيمنع مماريه أيه أنشطه تجاريه عدا المرافق الصحيه والصيدليات ومحلات بيع المواد التموينيه في المناطق المذكوره والمشموله من قرار منع التجول.

وأشارات وزاره الداخليه أنه سيسمح في نطاق ضيق للمواطنين للخروج من منازلهم  لقضاء الاحتياجات الخاصه والضروريه.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *