اختراعات لبنان الطبية للوقاية من كورونا
اختراعات لبنان الطبية للوقاية من كورونا

تعمل جميع الدول في الحد من  انتشار الفيروس القاتل ” فيروس كورونا ” من خلال اجراءات وقائية و صحية مثل منع التجول و السفر و الحجر الصحي و أيضا تعمل الدول في اكتشاف علاج يقضي على فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 و منهم دولة لبنان .

طلاب من دولة لبنان قاموا باختراع”  روبوت ” ليتواصل مع مرضي كورونا

قام مجموعة من طلاب لبنانيون بالعمل  كفريق على مشروع لم يكتمل بعد و الطلاب هم ( حسن بدران و مجد دهينى و هادي زين الدين و سامي شمس الدين و زاهر شحادة ) وكانوا تحت اشراف كل من الدكتورة صبا حيدر و الدكتور باسم حيدر  بالتشاور مع بعض الأعضاء  المستشفي الاخرين ، حيث قام الطلاب بعمل ” روبوت ” سيكون له القدرة على أن يحل محل الدكاترة و الممرضات التى تعمل في المستشفي  لمساعدة مرضي فيروس كورونا .

مواصفات ” الروبوت ” الذي صممه  مجموعة من الطلاب اللبنانيون

يكون له القدرة على تقديم الطعام  و الأدوية للمرضي المصابين بفيروس كورونا و يكون على شكل طاولة تسير على عجلات خاصة به و يمكن التحكم به عن بعد حتى يتمكن من الانتقال من غرفة لاخرى و يكون مزودة بكاميرا يستطيع الطبيب أو الممرض التحدث مع مرضي فيروس كورونا عن طريق تقنية ” video call” و ذلك لحماية الأطباء من انتقال العدوى لهم .

و يمكن تطويره فيما بعد ليكون قادرا على أداء مهمات أخرى مثل قياس درجة حرارة المريض و غيرها و ذلك لمساعدة الأطباء في تخفيف الأعباء عليهم و هذا المشروع سيكون  في المستقبل ضمن المستشفيات الخاصة بالعزل لمرضي مصابين بأمراض معدية، حيث أن هذا المشروع  مر بعدة  مراحل منها مرحلة البحث و التى انتهت بصنع الروبوت و بهذا يكون المشروع جاهز و يمكن زيادة عدد انتاجه في المستقبل  .

رسالة الطلاب اللبنانيون لمجتمعهم

قام الطلاب بتوجيه رسالة الى المجتمع اللبنانى و قالوا فيها نحن طلاب نملك القدرة على العطاء و نتمتع بطاقات تدفعنا لمزيد من الأعمال التى ممكن أن تساعد بلدنا الحبيب و لكن يبقي النقص الوحيد في عدم توفر الدعم التقني و المادي  .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *