استغلال الحجر الصحي بطرق فعالة و مفيدة
استغلال الحجر الصحي بطرق فعالة و مفيدة

أغلقت جميع المؤسسات الحكومية و التعليمية مثل المدارس و المتاجر و المصانع و الجامعات و غيرها أي أنه توقفت جميع حركات المجتمع و أصبح المجتمع معزولا عن أفراده و ذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 الذي توفي بسببه الكثير من الناس فكان يجب على الحكومة اتخاذ اجراءات وقائية و صحية للحد منه و لتغيير روتين الحجر المنزلي و دفع الملل  هناك بعض الطرق التى تساعدك على الالتزام بالحجر الصحي  و منها .

طرق تساعدك على الالتزام بالحجر المنزلي

أولا / التواصل مع أقاربك و أصدقائك

أنسب الطرق في ظل الأوضاع الصعبة للتواصل مع أقربك و أصدقائك هو الجوال فيمكنك عن طريق ” السوشيال ميديا ” أن تتدرشي مع صديقاتك و أقاربك مثل عماتك و خالاتك و غيرهم و ذلك للاطمئنان عليهم في وقت تفشي فيه الوباء .

ثانيا /  مشاهدة الأفلام الوثائقية

لتغيير الروتين اليومي و كسر حاجز الملل الذي نشعر به في أوقات الحجر الصحي علينا مشاهدة الأفلام الوثائقية عن طريق الانترنت  عبر ”  برنامج اليوتيوب ” أو مشاهدات بعض  المسرحيات القديمة المصرية المليئة بالضحك و الكوميدية .

ثالثا / تمارين اليوغا و اللياقة البدنية

الوقت من ذهب يجب على الانسان استغلاله جيدا فيمكنك من خلال الحجر الصحي ممارسة بعض التمارين الرياضية التى تعطيك القوة و تجدد روح النشاط عندك حيث أن هناك الكثير من مواقع عالمية تدربك على ممارسة اليوغا و التمارين الرياضية عن بعد .

رابعا / تعزيل البيت و ترتيبه جيدا

استغلى وقت الفراغ في تعزيل البيت و تنظيفه من كل الجراثيم بشكل جيد و قومي بالتخلص من أي أشياء لا تريدها في المنزل مثل ثياب قديمة أو كتب ارشادية أو أدوات مطبخ لا تريديها ثم  تعقمي البيت و تعطيره برائحة جميلة .

التزود بالخبرة خلال الحجر الصحي

في ظل وجودك في البيت بشكل دائم خلال هذه الفترة الصعبة يكون من المحتم عليك استغلال هذا الوقت في تعلم لغة جديدة مثلا أو قراءة كتب لم تقرأها من قبل أو تعلم مهارة الاسترخاء لمدة نصف ساعة ” فن التأمل ” فهذه المهارة تزودك بالنشاط و الحيوية للاستمتاع بالوقت بشكل رائع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *