قراءة الكتب خلال الحجر المنزلي
قراءة الكتب خلال الحجر المنزلي

“الكتاب خير جليس ” فهذه المقولة تنم عن الحكمة و الخبرة في الحياة فبين الكتب نخوض حروبا و حكايات و قصص عده منها التشويقية و منها الرومانسية و منها الدرامية و قد تزيد خبرتنا و ثقافنتا و معلوماتنا عند التوسع في قراءة الكتب و في نفس الوقت لا نقضي وقت فراغنا إلا في أشياء مفيدة تنفعنا في حياتنا ، و من حلول زوال الملل خلال الحجر الصحى التمعن في قراءة الكتب .

فوائد قراءة الكتب

  1. تزيد من مهارة الاستقبال و الاتصال مع الاخرين بسهولة و القدره السريعه على الفهم و زيادة في اكتساب المعرفة .
  2. وسيلة للتسلية و المتعه و تساعد في راحه الذهن والاسترخاء وتعمل على التخفيف من التوتر و القلق لان قراءه الكتب بقصد التسلية لا يتطلب التركيز .
  3. تنمي الشخصية و طريقة التفكير عن طريق توسيع المعرفه عند الانسان و زيادة الخبرات و القدره على التعبير .
  4. مفتاحا للعلم لانها تحث على عمارة الارض و تساعد على التمييز بين النافع و الضار و ترفع من قيمة الانسان .
  5. نكتسب من خلالها الافكار الجديدة و المعلومات الشيقه حيث ان القراءه تقرب البعيد .
  6. حاجة ضروريه لتطور الامم و الشعوب و التخلص من الخرافات و الجهل .
  7. الهروب من الاجهاد و الضجر .

للقراءه فوائد على الصحه النفسية خلال الحجر الصحي

فهي تعمل على تنمية مهارات التواصل الاجتماعي و التحكم في المزاج العام للشخص ، فالقارئ يضيع بين الشخصيات في الكتب و يختار أي شخصيه يريد ان يكون يقول “كيت أوتلي” أستاذ في جامعة نورنتو ان قراءه كتاب ما تجعلك تتخلى عن بعض العادات الخاطئة و يتشكل شخص مختلف .

هناك مكتبات مجانية خلال الحجر المنزلي

هناك كتب مجانيه تم وضعها على الانترنت للأستفاده منها خلال الحجر المنزلي و لعدم الشعور بالملل مثل / مكتبة جوجل ، مكتبة نور الدين ، المكتبة الالكترونية ، مكتبة الشارقة ، مكتبة المنهل ، مكتبة نور العربية ، مكتبة أمازون ، مكتبة مكتبتي ، مكتبة الابتسامة ، مكتبة كتاب بالعربي

جبرنا على الحجر المنزلي لكي لا ينتشر فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 بين الناس في البلاد فيجب علينا استغلاله أفضل استغلال و عدم تضيع الوقت على الانترنت و مواقع التواصل الاجتماعي بلا فائدة بل يجب ان نستفيد لنفيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *