امكانية نقل العدوى من جثث الموتى بفايروس كورونا..؟؟
امكانية نقل العدوى من جثث الموتى بفايروس كورونا..؟؟

قال المتحدث باسم وزاره الصحة المصرية  خالد هلال  ان اجراءات غسل ونقل جثث المتوفين بفايروس كورونا  يتم تنفيذها بالطرق الشرعية المتعارف عليها من الغسيل والتكفين والدفن.

وتم اثارة قضية امكانية نقل العدوى من جثث المتوفيين بفايروس كورونا والمعروف عالميا بكوفيديا -19  للعدوى بعد وفاته  بعد خروج تظاهرة بالأمس للأهالي في قرية الدقهلية بمحافظة الغربية في تظاهرة رفضا لدفن احدى الطبيبات التي توفت اثرى اصابتها بفايروس كورونا لاعتقادهم بأن دفن مثل هذه الحالات يمثل خطورة تكمن في امكانية انتقال العدوى من الجثة.

الناطق باسم وزاره الصحة المصرية ومداخلة مع عمرو أديب.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة المصرية في مداخلة تلفزيونية مع المذيع المصري عمرو أديب ان اجراءات غسل وتكفين المتوفي بفايروس كورونا تتم حسب الطرق الشرعيه المتعارف عليها وتابع قائلا ان التعامل مع حالات الوفاة المتعلقه بفايروس كورونا  له اجراءات  واجب اتباعها منذ وجود الجثة داخل المشفى  او المكان التي توفت به وحتى الثلاجة التي تم وضع الجثة فيها حتى اجراءات الغسل والتكفين  كلها لها اجراءات يجب اتباعها من قبل وزارة الصحة.

طريقة الكفن.

ويكون الكفن له ثلاث طبقات ويتم وضع الجثة أيضا بعد التكفين داخل كيس بلاستيك غير منفذ للسوائل  ويتم وضع علامة حمراء على الكيس ويرمز اللون الأحمر الى الخطر ويتم توضيح  ذلك من خلال الأوراق الرسمية ويتم بعد ذللك  وضع الجثة داخل تابوت قابل للتنضيف والتطهير ويتم تسليم الجثة بعد ذلك الى أهل المتوفي.

طريقة نقل الجثة الى الثلاجة.

وتابع أيضا أن نقل الجثة الى ثلاجة المستشفى يتم بطرق ملائمة بمحيط المكان المتواجد به الجثة وتنقل عن طريق  ترولي ويتم تطهيرها بعد ذللك وتنظيفها أيضا ويتم ذللك عن طريق أشخاص يقومو بوضع الواقيات الشخصية الكاملة  حتى من يقوم بغسل الجثة أو تكفينها  ومن الأهل من يريد المساعدة يجب أن يكون على مسافة من الجثمان ومرتدي الواقيات الشخصية.

امكانية نقل العدوى بعد الدفن.

وأوضح الناطق باسم وزاره الصحة المصرية بأن الجثة لا تقوم بنقل العدوى  على الاطلاق في حال تم اتخاذ الاجراءات التي تم  ذكرها سابقا  وأنه في حال اتباع تلك الأجراءات فان الوضع يبقى أمنا 100%

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *