أنواع البشرة و طرق تنظيفها و العناية بها
أنواع البشرة و طرق تنظيفها و العناية بها

كل امرأة لها جمالها الخاص بها و لها طريقة و أسلوب مختلفة عن امرأة أخرى فتختلف بشرة  النساء و تنقسم الى ثلاث أقسام فهناك البشرة الدهنية و البشرة المختلطة و البشرة الجافة حيث أن لكل بشرة لها طريقة تنظيف معينة و لها كريمات و ترطيبات مختلفة عن بشرة أخرى .

أنواع  البشرة

للبشرة ثلاث أنواع و هم

  • بشرة دهنية .
  • بشرة جافة .
  • بشرة مختلطة .

البشرة الدهنية  و طريقة تنظيفها

تمتاز البشرة الدهنية بالمظهر اللامع و المسامات الواسعة و أيضا تتميز بافرازها للكثير من الزيوت و الدهون و  تكثر في هذه البشرة الرؤوس السوداء و حب الشباب .

و لتنظيف البشرة الدهنية  نقوم بغسل الوجه بالماء الساخن و الصابونة الخاصة و نقوم بتطهير الوجه مرتين في اليوم بواسطة حمض الجليكوليك لأنه يعمل على التخلص من الزيوت  و الافرازات الموجودة على البشرة .

البشرة الجافة و طريقة تنظيفها

تمتاز البشرة الجافة بالمسامات الصغيرة و لها ملمس خشن و وجود بقع حمراء على الوجه و أيضا تجاعيد تكون ظاهرة بشكل دقيق فهى بشرة تفرز نسبة قليلة من الزيوت و الدهون مما يجعلها أكثر جفافا .

و لتنظيف البشرة الجافة نقوم بغسل الوجه يوميا بعد الاستيقاظ من النوم  و قبل النوم و استخدام مواد ترطيب و كريمات  خاصة بالبشرة الجافة و تنظيفها بشكل لطيف حتى لا يسبب تهيج للبشرة أي بشكل غير قاسي على البشرة .

البشرة المختلطة و طريقة تنظيفها

فهي بشرة تجمع بين النوعين السابقين ( بشرة دهنية و بشرة جافة ) و عادة تكون البشرة الدهنية في منطقة الجبين و الأنف على شكل حرف T  أما البشرة الجافة  فتكون في منطقة الخدود و تمتاز  البشرة المختلطة بمسامات متوسطة و رؤوس سوادء خفيفة .

و لتنظيف البشرة المختلطة نقوم بتطهير البشرة بالعسل الطبيعي  لما له من فوائد رائعة فهو  يحتوى على خصائص مضادة للأكسدة و يساهم في ترطيب البشرة ، و غسل الوجه بشكل متوسط و نستخدم كريمات خاصة بالبشرة و نقوم باستخدام التونر لأنه يعمل على تحقيق توازن البشرة و يعطيها المظهر الجميل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *