ايجابيات فيروس كورونا على العالم
ايجابيات فيروس كورونا على العالم

كل شئ في الدنيا له ايجابيات و سلبيات و لا يوجد شئ كامل  في الحياة غير الله – سبحانه و تعالى – و مع تفشي فيروس كورونا في البلاد و الأضرار التى لحقت البلاد بسبب الفيروس و الاجراءات الوقائية و الصحية التى اتخذتها الدول في الحد من كورونا الا أن فيروس كورونا هو  سلاح ذو حدين له سلبيات و ايجابيات .

سلبيات فيروس كورونا المستجد كوفيد -19

كان فيروس كورونا سببا في قتل كثير من الناس و وجع كثير من الناس فهو فيروس خطير يسبب للانسان الهلاك و التعب فهو أوقف الحياة في جميع أنحاء العالم مثل وقف مؤسسات التعليم و السياحة و الحكومة  و الدولة بشكل عام فهذا كله يؤثر على اقتصاد و حياة الدولة .

ايجابيات فيروس كورونا

على الرغم من كل المخاطر التى لحقت العالم من الفيروس الخطير و الفتاك ” فيروس كورونا ” الا أن له مجموعة من المميزات و الايجابيات و منها

أولا / جمع شمل العلاقات الأسرية

أعاد فيروس كورونا الترابط و التماسك الأسري  و الاجتماعي و ذلك بسبب الحجر المنزلي الذي فرضته الدول للحد من فيروس كورونا  فأصبح أفراد المنزل يجلسون على سفرة طعام واحدة  فتواصل الأباء مع أبنائهم حيث كانت الأسرة تعيش في حالة من التباعد الأسري بسبب مشاغل الحياة و شبكات الانترنت ونتيجة للفيروس  أصبحت الأسرة متماسكة و قريبة من بعضها .

ثانيا / تحسين الحياة البيئية

نتيجة للحجر المنزلي و وقف معظم حركات النقل و السياحة أدى ذلك الى التخفيف من التلوث و الضوضاء وازدحام الناس حيث نشرت ” وكالة ناسا ”  وكالة الفضاء الأوروبية صورا التقطتها الأقمار الصناعية تبين الأثر الايجابي الذي سببه فيروس كورونا في الصين   و ذلك بسبب اغلاق المعامل و التقليل من حركات النقل و السيارات و ذلك بسبب  القضاء على فيروس كورونا .

 ثالثا / أهمية شبكات التواصل الاجتماعى

في ظل الوضع الراهن و منع التجول و السفر و الحجر المنزلي بسبب فيروس كورونا كانت شبكات التواصل الاجتماعى بمثابة عمود يتواصل من خلاله جميع الناس للاطمئنان على بعضهم و أيضا كان له دور في التعليم الالكتروني فالانترنت يقدم الكثير من الخدمات للناس .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *