طرق إبعاد الملل أثناء الحجر المنزلي
طرق إبعاد الملل أثناء الحجر المنزلي

ينتشر في العالم فيروس كورونا لذلك قامت الدول باتخاذ اجراءات صحيه و وقائيه  للحد من انتشار فيروس كورونا و للحفاظ على الوضع الصحي قدر الامكان منها منع السفر و التجول و ايقاف الكثير من المؤسسات عن العمل و إلزام المواطنين بالحجر المنزلي الاجباري فنتج عن البقاء في المنزل الكثير من المشاكل و الشعور بالملل و الاكتئاب لذلك هناك العديد من الطرق للخروج من هذا الجو السيء .

استغلال الوقت اثناء الحجر المنزلي

في ظل التوتر الذي يجوب الكثير من الدول و الحجر المنزلي الاجباري من الممكن ان نستغل هذا الوقت في تعلم شيء جديد او التسليه و من الممكن ان تزور العديد من الاماكن و انت في المنزل من خلال جهاز الحاسوب أو هاتفك الخلوي وانت جالس على نافذتك و من الممكن ان تقوم بممارسه الرياضه المنزليه و تطهو العديد من انواع الطعام الذي تحبه و تقليل شراء الاطعمه الجاهزه و تستطيع الان الحصول على الوقت الكافي من النوم لتعزيز جهاز المناعه لديك .

أنشطه تقوم من خلالها بالاستفاده من الحجر المنزلي

من الممكن ان تقوم بكثير من الانشطه للاستفاده من الوقت خلال البقاء في المنزل منها

  1.  من الممكن ان تقوم بسماع الموسيقى لتهدئه الاعصاب و تنقيه الذهن فنختار الموسيقى التي نريدها و نستمع إليها بهدوء .
  2. قراءه الروايات أداه فعاله لكسر الروتين أثنار الحجر المنزلي و الروايات قادره على ان تنسيك الوقت الذي يكون مزعجا بالنسبه لك .
  3. الجلوس مع العائله في وقت الحجر المنزلي لان مواقع التواصل الاجتماعي كان لها الدور الكبير في بعدنا عن العائله و صله الرحم الخاصه بنا ففتره الحجر الصحي فرصه جميله جدا لإمضاء اجمل وقت مع العائله بعيده عن التوتر و ضغوطات الحياه .
  4. مشاهده الافلام من الطرق التي تؤدي لتضيع الوقت الملل و هذا النشاط يستهوي الكثير من الناس فالان نستطيع ان نطبق هذه المتعه في المنزل .

فلا تستسلم للملل و التوتر و الاكتئاب فأنت تستطيع إسعاد نفسك بكثير من الوسائل المختلفه التي من الممكن ان تغيير يومك بأكمله ، وقريبا سوف تنتهي هذخه الفتره العصيبه ونعود بحياتنا الطبيعيه

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *