انتقال فيروس كورونا من جثه في تايلاند
انتقال فيروس كورونا من جثه في تايلند

ينتشر فيروس كورونا كوفيد -19 حول العالم فتم إلزام العديد من المواطنين بالبقاء في المنزل و اتخاذ جميع الاجراءات الصحيه و الوقائيه من عدم التزاحم و منع السفر و التنقل لمنع تفشي فيروس كورونا و الحفاظ على الوضع الصحي قدر الامكان ، فيروس كورونا ينتقل عن طريق اللمس و العطاس و السعال و الرذاذ فيحاول المواطنين أخذ جميع الاحتياطات لمنع انتقال الفيروس بينهم .

انتقال فيروس كورونا من جثة الى فاحص طبي

انتقلت عدوى فيروس كورونا من جثه الى طبيب يعمل في الطب الشرعي في بانكوك عاصمه تايلاند  حيث سجلت المجله الامريكيه ” نيوزويك”  أول حاله وفاه بسبب عدوى التقتطت عن طريق جثه كانت مصابه بفيروس كورونا و هذه تعتبر الحاله الاولى من نوعها التي تحدث في تايلاند

فالمصاب بفيروس كورونا من الجثة كان طبيب يعمل في الطب الشرعي فصرح مركز “RVT” في تايلاند ان هذا الحاله الاولى للعدوى بمرض كوفيد -19 بين العاملين في المجال الصحي .

كتب الطبيبان في الطب الشرعي في تايلاند ان العامل انتقل إليه فيروس كورونا و ان أغلب الحالات قادمة من الخارج و لم ينتشر الفيروس في تايلند بشكل كبير .

عدد حالات الاصابات في تايلاند

عند تسجيل هذه الحاله كان هناك 272 إصابه بالفيروس و من بينهما طبيبين ( أخصائي الطب الشرعي و مساعد تمريض ) .

عدد حالات الاصابه في تايلاند 2613 حاله ،أما في العالم فقد بلغ عدد الحالات 1.9 مليون شخص و الوفيات أصبح عددهم 120 ألف شخص و تم تعافي 457.500 شخص من فيروس كورونا في الوقت الحالي من جميع الدول .

في تايلند لم يتوفر بيانات دقيقه عن الجثث المصابه بفيروس كورونا فليس هناك فحص لفيروس كورونا بعد الوفاه .

الوقاية من فيروس كورونا

ينتقل فيروس كورونا عن طريق الرذاذ و العطس و السعال و يجب علينا ان نقي انفسنا من عدوى فيروس كورونا عن طريق غسل الايدي باستمرار و استخدام المعقمات و النظافه الشخصيه و عدم ملامسه الاغراض الا بعد تعقيمها و غسل الخضروات بالماء و الخل أو الماء و الملح و عند الخروج من البيت يجب ان نرتدي القفازات و الكمامه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *