أهمية الانترنت و مشروع ” ستار لينك ” للعالم إيلون ماسك
أهمية الانترنت و مشروع " ستار لينك " للعالم إيلون ماسك

يقضي معظم الناس وقتهم على الانترنت فهو الشئ المسلي في أوضاع كورونا و ما أخذته الدول من اجراءات وقائية و صحية مثل من التجول و السفر و الحجر المنزلي فالانترنت وسيلة ليتواصلوا الناس مع بعضهم البعض و يطمئنوا على بعضهم و يقوموا باجراء أعمالهم عن بعد عن طريق الانترنت فهو مم أفضل الوسائل في العصر الحالي .

سرعة الانترنت و كيف يكون في أوقات الذروة

يعتبر الانترنت وسيلة مهمة جدا في الوقت الحالى و خصوصا في ظل استمرار و تفشى فيروس كورونا فتختلف سرعة الانترنت فقد ترتفع سرعته و قد تنخفض و ذلك حسب قلة أو كثرة استخدام الناس له فعندما يزداد الناس عليه أي في وقت ذروته تقل سرعة الانترنت و تنخفض ، وثبتت ذلك الصحيفة البريطانية ” الغارديان ” حيث قالت أن الانترنت مهم جدا وضرورى في الوقت الحالى في وقت باتت فيه أزمة كورونا تجتاح البلدان و أضافت صحيفة “الغارديان ” أن اكثر من نصف سكان العالم يتواصلوا مع بعضهم عن طريق الانترنت الى جانب فروقات الناس في الوصول الى الانترنت يختلف و ذلك لعدة أسباب منها الوضع المادى و منها المستوى التعليمي و منها مدى تقدم الدولة و غيرها .

مشروع ” ستار لينك ” لايلون ماسك

أعلن مؤسس شركة سبيس إكس ” إيلون ماسك ” عن مشروعه الجديد و اسمه ” ستار لينك ” و هو اطلاق مشروع انترنت بواسطة أقمار صناعية حيث تعمل هذه الأقمار الصناعية على توصيل الانترنت بشكل مباشر إلى جميع أنحاء العالم و يصل عدد هذه الأقمار الصناعية إلى 4300 قمر صناعي تقريبا  .

و وصلت تكلفة هذا المشروع الضخم الذي يحمل مشروع ” ستار لينك ” إلى 60 مليار دولار حيث تتوزع على 30 مليار دولار الى تكلفة الأقمار الصناعية و 25 مليار دولار الى تكلفة اطلاق الأقمار الصناعية و 5 مليارات دولار الى تكلفة الدعم الأرضي .

العالم في تطور و تقدم تكنولوجي رهيب حيث تعمل كل دولة على توسيع نطاقها في المجال التكنولوجي و العلمي لتحتل المرتبة الاولى على العالم و تكون من الدول المتقدمة تكنولوجيا و  علميا لذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *