نصائح “يبل جيتس ” للطلاب أثناء العزل المنزلي
نصائح "يبل جيتس " للطلاب أثناء العزل المنزلي

الكثير من الطلاب بحاجه الى النصائح و الارشادات لكي يتلقوا التعليم و هم في منازلهم أثناء الحجر المنزلي الذي فرض عليهم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 بين المواطنين في أغلب الدول فقام مؤسس شركة مايكروسوفت بذلك .

نصائح مؤسس شركة مايكروسوفت للطلاب

صرح مؤسس شركة ميكروسوفت ” بيل جيتس ” العديد من النصائح و التعليمات التي تفيد الطلات الذين يتلقون تعليمهم في المنزل بسبب فيروس كورونا كوفيد -19 و قام “بيل جيتس ” بتقديم الارشادات لهم حفاظا على حياتهم و تركيزهم و الاستفادة من الدروس المقدمه لهم من الاماكن التعليمة (الجامعة أو المدرسة ) الخاصه بهم .

فقدم “بيل جيتس ” أفضل منصة للتفاعل بين الطلاب في العالم و هي منصة “كود بريك ” لان يجب على الطلاب الانتباه لدروسهم من خلال المنزل خلال فترة الحجر و الاغلاق و قدم “بيل جيتس ” نصيحه أخرى للطلاب ان عليهم محاولة التكيف قدر الامكان مع هذا الروتين اليومي الجديد للتعليم و عليهم ان ينظموا يومهم بالشكل الذي يستطيعون الاستفادة منه و هناك أيضا طلاب يعتمدوا بشكل أساسي على التعلم بالكمبيوتر .

و نصح ” بيل جيتس “الطلاب على الاستفادة من الموارد المختلفه لتسهيل و تسريع عمليه التعلم من خلال المنزل بطريقه تناسبهم فهناك الدورات و الاتصالات بالمعلم أو بصديق لفهم الامور بشكل أوضح و أضاف أنه يجب عليك الخروج للراحه بين الحين و الاخر لكي لا يتوتر .

مواجهه التحديات بسبب فيروس كورونا

هناك العديد من الصعوبات و التحديات التي يفرضها فيروس كورونا على المواطنين بشكل عام و الطلاب بشكل خاص و لكن عندما يتحد العالم أجمع ضد فيروس كورونا يستطيع تجاوز هذه المرحله و الانتصار عليه فهو عباره عن اول وباء يحدد الحقبة التاريخية و آثاره سوف تستمر لسنوات طويلة ، و سنستغرق بعض الوقت لتعود الامور كما كانت .

موعد اكتشاف العلاج المناسب لفيروس كورونا

صرح “بيل جيتس ” ان ليس هناك وقت محدد لصنع اللقاح الخاص بالفيروس و ان الولايات لا تزال بعيده عن وقت إيجاد اللقاح المناسب للوباء العالمي فمن الممكن ان يصل لسنوات لان اللقاح يستغرق 5 سنوات تقريبا أو أكثر لان تطور اللقاح يبدأ بالحيوانات ثم البشر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *