” إيلون ماسك ” يقوم بزرع جهاز في الدماغ للتحكم في الإصابات
" إيلون ماسك " يقوم بزرع جهاز في الدماغ للتحكم في الإصابات

مع التطور و التكنولوجيا المستمر في العالم الكثير من الشركات التي تحاول تصنيع جهاز أو روبوت للتواصل مع الانسان و الاندماج معه و الشعور به بطريقه بأكثر طريقة ممكنة ،و للتمكين التفاعل مع الذكاء الاصطناعي .

شركة ” Neuralink ” تصنع جهاز لمعالجة الاصابات

رئيس شركة ” Neuralink ” إيلون ماسك كشف ان هناك جهاز صغير سوف يتم تطويره خلال عام ليتم زرعه في دماغ الانسان و هذا الجهاز يعمل على معالجة الاصابات و للتعايش مع الذكاء الاصطناعي فإيلون ماسك لديه القدرة على ربط العقول البشرية بجهاز الكمبيوتر ليتجنب ان يتفوق الذكاء الاصطناعي على ذكاء الانسان فهذه الفكرة سوف تتحول الى واقع .

كيفية القيام بغرس الجهاز في الدماغ

صرح “بودكاست جو روجان ” ان شركة  ” Neuralink ” ستحصل على نسجه من الجهاز الذي سيتم غرسه في الدماغ خلال عام كامل فالعملية تطون عن طريق إزاله جزء من الجمجمة و إدخال أقطاب كهربائية في الدماغ و إدخال الجهاز و سيتم ترك ندبه صغيره .

شركة ” Neuralink ” صممت خيوط مرنه رقيقة ، أرق من الشعر بكثير من الاضعاف لعلاج الانسان من الاصابات المختلفة و الى الان لم تقوم الشركة بإختبار الاشخاص و لكن ذلك لن يتخد وقت طويل و خلال عام سوف يتم ربط راع عصبي في شخص خلال عام ، فالجهاز صغير جدا يبلغ بوصه واحده و يتم غرسه بإزالة قطعه من الجمجمة .

و عندما تم سؤال ” ماسك ” عن خطر وضع جهاز غريب في الجسم قال ان الخطر قليل جدا و صرح ماسك ان مواجهه الذكاء الاصطناعي انه ان لم تستطيع عزيمتهم انضم إليهم فمزايا الجهاز المغروس يوفر كثير من المميزات التي تشبه الذكاء الاصطناعي فمعدل البيانات لدي الكمبيوتر سريع جدا مقارنه بالانسان .

فمن الممكن إنشاء تحويله عصبيه تقوم بإعاده شخص يعاني من الشلل الرباعي الى وضائف كامله عن طريق جهاز مزروع يشبه وحده التحكم الدقيقة القريبة من العضلات المختلفة و يخيط الحفرة و لكن الذي يتبقى و يظهر هو الندية البسيطة التي ستظهر .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *