فيروس كورونا : مصير 2000 بحار من المملكة المتحدة في المجهول
فيروس كورونا : مصير 2000 بحار من المملكة المتحدة في المجهول

في خبر نشرتة شبكة اذاعة ال بي بي سي البريطانية هو ان الهيئة التجارية للصناعة قالت ” ان ما يصل اكثر من 2000 بحار من بريطانيا قد علقوا في العديد من السفن حول العالم و ذلك بسبب الاغلاق للعديد من الدول حول العالم حدودها وبحرها و جوها بسبب انتشار فيروس كورونا كوفيد 19 .

لذلك تريد المملكة المتحدة من غرفة الشحن ان توقع علي خطة لاعادة البحاريين الي وطنهم ، و قال نوتيلوس ” المسئول عن التحاد البحري في بريطانيا ” ان العالقين في البحر لشهور اصبحوا مكتئبين و يريدون العودة الوطن و يجب وضع حل لمشكلتهم .

الحكومة البريطانية

قالت الحكومة البريطانية الي رئيس اتحاد البحارين ” اننا نعمل بكل جهد لكي نضمن عودة جميع البحارين الي العودة الي وطنهم ، و تعويضهم و دعمهم .

البحارة البريطانيين في طي النسيان

يضرب فيروس كورونا الشحن وذلك بسبب الحظر في جميع الموانئ و الطرق للمسافرين للافراد ، و لكن لا يمكن للعديد من البحارين الواصل عددهم 1.6 مليون بحار العودة الي وطنهم و ذلك بسبب لا يمكن ان يتم ارسال اطقم الاغائة و الانقاذ ، تقدر غرفة الشحن الدولية ان العالقون حوالي 150000 عالقون علي السفن و علي الناقلات .

غرفة الشحن للمملكة المتحدة

قالت ان ما يصل الي اكثر من 2000 واحد من كل 13 قد تقطعت بهم كل السب للعودة في الوقت الحالي ، تم ارسال رسالة الي وزير الشحن ” كيلي تولهورست ” تحث الرسالة علي الممكلة المتحدة يجب ان تصبح الاولي في العالم التي توقع علي خطة لمنظمة البحرية الدولية و ذلك لضمان عمليات التغيير للطواقم .

دعوة

و يم دعوة ال بي بي سي الي ان يتم الاعفاء كل البحارة و العاملين من اي التزامات قد تفرض عليهم مثل الحجر الصحي الالزامي ، وان اعادتهم الي الوطن هو شئ انساني وواجب وطني .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *