إمكانية الحياة على كوكب المريخ
إمكانية الحياة على كوكب المريخ

مع ازدياد التكنولوجيا و التطور و التقدم في حياتنا و القدرة على خروج للفضاء الخارجي و كشف الكثير من الخبايا الكونية و خبايا الفضاء الخارجي (العالم الخارجي ) هناك الكثير من العلماء و الخبراء توصلوا الى إمكانية الحياه على كوكب آخر غير كوكب الارض و هو كوكب المريخ لانه يشبه كثير كوكب الارض و من المتوقع ان كانت هناك حياه عليه قبل الاف السنين لان هناك أثار لمجرى ماء على سطح كوكب المريخ و الماء أساس الحياة .

تصريح ” ألكسندر بلوشينكو ” عن كوكب المريخ

قد صرح ( ألكسندر بلوشينكو ) و هو يعد الرئيس التنفيذي لمؤسسة ” روس كوسموس ” ان بقاء البشرية يعتمد على نجاح الفضاء الكوني و قد تم إضافة ان المريخ أفضل كوكب للعيش فيه و الاستيطان عليه ليأخذ بعين الاعتبار درجة حرارة الشمس المرتفعة باستمرار .

و وضح ان كوكب المريخ أفضل كوكب للعيش عليه من قبل سكان الارض لان مسألة الاستيطان هي مسأله بقاء بشرية و بقاء كل الكائنات الحية على الارض .

و الجينوم الوراثي في الريخ مختلف تماما في المستقبل عن جينوم الارض الحالي .

اما بالنسبة لكوكب الزهرة فقد اكد ان كوكب الزهرة لا يصلح للحياة بتاتا بالرغم من انه يتشابه مع كوكب الارض فدرجة حرارته 470 درجة مئوية فوق الصفر لكثافه غلاقها الجوي و الضغط الجوي يزيد عن الضغط الجوي في الارض بمقدار 90 مرة و لا يمكن عيش أي كائن حي إلا في الطبقات العليا للغلاف الجوي بسبب الاختلاف في درجة الحراره و الضغط الجوي مع كوكب الارض .

خصائص كوكب المريخ

يعد المريخ نصف مساحة الارض و كتلته عشر كتلة الارض فالمجسمات الاليه التي ارسلتها وكاله الفضاء للمريخ مغلفة بكرة هوائية لامتصاص الصدمة عن الارتطام بكوكب المريخ ، مظهرة أحمر برتقالي بسبب أكسيد الحديد الثلاثي أو الصدأ و ألوانه الذهبي والبني و التان و الاخضر و هذا يعتدم على المعادن الموجودة على الكوكب و هوائه يتكون من 95% ثاني أكسيد الكربون و 3% نيتروجين و 1.6 أرجون و جزء بسيط أكسجين و ماء .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *