ارتفاع منسوب مياه البحر يهدد النظام البيئي
ارتفاع منسوب مياه البحر يهدد النظام البيئي

هناك العديد من التغيرات التي تحدث في المناخ في الآونه الاخيرة و هناك العديد من الاسباب التي أدت الى هذه التغيرات اهمها البشر و المصانع و الغازات المنبعثة من المصانع المختلفة الى الاجواء فهذا يؤدي لتغير مكونات الهواء الطبيعية و هذا يؤثر على منسوب مياه البحر .

ارتفاع منسوب مياه البحر

هناك دراسة تؤكد ان ارتفاع منسوب مياه البحر خلال 120 سنه الماضية يأتي نتيجه لتغير المناخ بسبب ما يفعله الانسان و ليس بسبب اختلاف مدار الارض فخلال 66 مليون سنه الماضية تعرض كوكب الارض لكثير من العصور الجليدية و أيضا لظروف خاليه تماما من الجليد و هذا بسبب الاختلافات في خصائص الارض المدارية فارتفاع منسوب المياه عن مستوى سطح البحر يهدد بالغرق للعديد من المدن و التجمعات التي تطل على الساحل و هذه المدن مليئه بالسكان فهذا الغرق سوف يسبب في تكاليف عاليه جدا.

أسباب ارتفاع منسوب مياه البحر

ارتفاع منسوب المياه نتيجه لانبعاثات غازات موجودة على سطح الارض تهدد النظم البيئية و يتسبب في تكاليف باهظه جدا للبنيه التحتيه .

تصريح القائد ” كينيث ميللر “

صرح القائد ” كينيث ميللر ” ان الفريق أظهر ان تاريخ الارض الجليدي كان اكثر تعقيدا بالرغم من مستوى ثاني أكسيد الكربون كانت تؤثر على الفترات الخالية من الجليد و الاختلافات الطفيفه هي التي تسيطر مثل الحجم و التغيرات في سطح البحر .

اعاد الباحثون بناء تاريخ التغيرات بالنسبة لسطح البحر و الانهار الجليدية منذ انتهاء عصر الديناصور و تم الاكتشاف ان فترات الظروف الخالية من الجليد مثل الفترات التي تم العثور عليها منذ 17 مليون سنه و الفترات الجليدية حدثت في أوقات كان يعتقد انها خاليه من الجليد و منذ حوالي 20000 عام حدث اكبر انخفاض في مستوى سطح البحر .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *