إكتشاف الاصابه بفيروس كورونا بالعطس على الهاتف
إكتشاف الاصابه فيروس كورونا بالعطس على الهاتف

تستمر الابحاث و الاختراعات من قبل العلماء و الاطباء من اجل محاولة الكشف عن إصابه الانسان بفيروس كورونا فتم إختراع الكثير من الاجهزة التي تقوم بالكشف عن الاصابه بفيروس كورونا و قامت الكثير من الدول بإنشاء التطبيقات المختلفة التي يقوم الشخص من خلالها بكتابه بياناته و من خلاله يعلم هل هو مصاب بفيروس كورونا أم لا و الان تم التوصل الى طريقه تقوم من خلالها بالعطس على الهاتف الذي تحمله فيكتشف لك الهاتف هل انت مصاب بفيروس كورونا أم لا  .

اكتشاف فيروس كورونا بالعطس على الهاتف

هناك أبحاث جديدة اثبت انه يمكن الكشف عن إصابة الانسان بفيروس كورونا كوفيد -19 عن طريق العطس على الهاتف الذكي حيث سيتم تطوير مستشعر سوف يتصل بالهاتف الذكي و سيتم إخبار الشخص هل هو مصاب بفيروس كورونا أم لا هلال مده لا تتجازو 60 ثانية (دقيقة ) .

تكلفه المستشعر سوف تكون 45 جنيه إسترليني فهو رخيص نسبيا و سوف يقوم الباحثون في جامعة يوتا في الولايات المتحدة الامريكية بتتبع مرض فيروس كورونا فقد تم تطوير أداه تعمل على مكافحة فيروس زيكا الذي ينتقل عن طريق البعوض .

خطة عمل المستشعر الخاص بالهاتف الذكي

خطة تتبع فيروس كورونا كوفيد تختلف عن خطة فيروس” زيكا ” فسوف يتم توصيل نموذح مبدئي بحجم البنسة مع هاتف عبر تقنيه بلوتوث اللاسلكية فإذا تنفس الشخص سوف أو سعل أو عطس على المستشعر فسيتم معرفه هل لديه فيروس كورونا كوفيد -19 أم لا .

فالمستخدمون يحتاجون فقط الى توصيل مستشعر بمنفذ الشحن الخاص بالهاتف الذكي و تشغيل التطبيق قبل وضع جزء من اللعاب المجهري عليه و سوف يتم عرض جميع النتائح على الهاتف الذكي و اذا تم إصابه الشخص بفيروس كورونا سوف ترتبط خيوط الحمض النووي ببروتيناته .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *