stats counter free التخطي إلى المحتوى
استقبل ” مطار القاهرة الدولي ” مصريين عالقين في الخارج
استقبل " مطار القاهرة الدولي " مصريين عالقين في الخارج




تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد -19 في البلدان بصورة سريعة ، حيث كان أول ظهور للفيروس الخطير في مدينة ووهان الصينية في أواخر عام 2019 ، قامت الحكومات باتخاذ تعليمات و قرارات جديدة  للحد من انتشار فيروس كورونا ، مثل منع التجول و السفر و  فرض الالتزام المنزلي على المواطنين و وقف كافة حركات الطيران و المؤسسات الحكومية .

استقبال مطار القاهرة الدولي المصريين العالقين في الخارج

استقبل مطار القاهرة الدولي رحليتن استثنائيتين قامت بتجهيزهم شركة مصر للطيران و النيل للطيران و ذلك بسبب عودة المصريين العالقين في الخارج من  لندن و الرياض في السعودية ، و كان يشمل الرحلتين 261 شخص ، حيث كان عدد المصريين العالقين في الرياض بالسعودية 175 شخص و عدد المصريين العالقين في لندن 86 شخص .

اجراءات وزارة الصحة لاستقبال المصريين العالقين في الخارج

انتظر فريق من الطاقم الطبي المخصصين للحجر الصحي عن طريق اشراف الدكتور حازم حسين  باجراء اختبار للفحص هل مصاب بفيروس كورونا أم لا ؟ و تم تعقيم و تطهير مطار القاهرة الدولي و ارتداء الكمامات لجميع الأشخاص المتواجدين في المطار و الحرص على وجود مسافة بين كل شخص و اخر و من ثم نقلهم الى مناطق العزل المخصصة لابعادهم 7 أيام عن المواطنين و ذلك للتأكد من اصابتهم بالفيروس أو من عدم اصابتهم ، و كان كل ذلك لتنفيذ قرارت و  تعليمات وزارة الصحة مع جميع المصريين الوافدين  في الخارج .

و توقفت حركة الطيران المدني في دولة مصر منذ تاريخ 19 مارس و شمل هذا التوقف المغادر من الدولة أو القادم من دولة أخرى باستثناء بعض الرحلات مثل رحلات الشحن الجوي و الرحلات الداخلية في الدولة و رحلات الاسعاف الدولية و رحلات الشارتر و ذلك لتستطيع عودة الأفواج السياحية بعد الانتهاء من برامجهم ، و يجب على المواطنين الالتزام بتعليمات الدولة الوقائية و الصحية لمواجهة العدو غير المرئي ” فيروس كورونا ” و لحماية أنفسهم و حماية غيرهم من هذا الفيروس .