إعاده ارتفاع تلوث الهواء في الصين بعد رفع الحظر
إعاده ارتفاع تلوث الهواء في الصين بعد رفع الحظر

مع استمرار تفشي فيروس كورونا حول العالم منذ أكثر من خمسة شهور و الاجراءات التي تقوم بها جميع الدول كالحجر المنزلي و منع التجول و إيقاف عمل الشركات و المؤسسات المختلفه لمنع انتشار فيروس كورونا بين الاشخاص و الحفاظ على الوضع الصحي قدر الامكان .

انخفاض تلوث الهواء في الصين

أصدرت وكالة ناسا صور توضح أن مستوى النيتروجين الصادر من المنشآت الصناعيه و المركبات المختلفه انها عادت الى طبيعتها نوعا ما بعد أن انخفضت أسباب تلوث الهواء في الصين بشكل ضخم جدا بسبب إجبار الحكومه العديد من الناس على إلتزام منازلهم نتيجه لفيروس كورونا المنتشر .

التلوث في الصين عاد مره اخرى بنسبه عاليه بعد انخفاضه خلال إجراءات الاغلق بسبب كورونا فمنذ فبراير 2020 فرضت الحكومه الصينيه حظر التجول و عمليات إغلاق و هذا أدى الى انخفاض تلوث الهواء في الصين و لكن عند عوده الحياه الى طبيعتها مره أخرى في الصين عادت بشكل تدريجي تلوث الهواء بسبب زياده الطلبات منذ ابريل 2020 ، لان الصين قامت برفع عمليات الاغلاق في الشهر الماضي ، و لكنه ليس كالمعتاد لان هناك موسم العطلات فالارتفاع يأتي بالتدريج بسبب كورونا .

توقع العلماء بشأن تلوث الهواء في الصين

يتوقع العلماء انه ليس من المحتمل ان يستمر تحسن الهواء لان النشاط البشري يعود لطبيعته مره اخرى و قد قامت وكالة ناسا و وكالة الفضاء الاوروبيه باستخدام الاقمار الصناعيه المختلفه لرصد التلوث و متابعه إنخفاض ثاني أكسيد النيتروجين في الصين بدء منذ فبراير .

غاز ثاني أكسيد النيتروجين غاز ضار يتم إطلاقه في حاله احتراق الوقود و يأتي من المنشآت الصناعيه و محطات الطاقه الكهربائيه و يسبب الكثير من الاضرار على الرئتين و التهاب الشعب الهوائيه و الاصابه بنوبات الربو .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *