وصفات طبيعية للقضاء على حبوب الوجه
وصفات طبيعية للقضاء على حبوب الوجه

تحرص النساء دائما على ظهورهم بشكل متألق و جذاب ، لذلك تهتم النساء بالعناية بالبشرة و الوجه خصوصا ، ففي الغالب يعيق مظهر وجه المرأة ظهور بعض حبوب الشباب ، و بعض البثور ، مما يسبب أزعاج للنساء بشكل عام  ، و تعتبر الوصفات و الخلطات الطبيعية من أفضل الحلول لعلاج مشكلات حبوب الشباب و البثور .

أفضل الطرق للقضاء على حبوب الشباب

هناك العديد من الوصفات و الخلطات الطبيعية التى تقضي على حبوب الشباب و البثور التى تظهر على وجه المرأة و من هذه الوصفات

وصفة الخل و الملح

تتكون هذه الوصفة من ملعقة صغيرة من الخل و ملعقة كبيرة من الجلسرين و ملعقة كبيرة من ماء الورد و ملعقة صغيرة من الملح ، نقوم بخلط هذه المكونات جيدا و نصل الى قوام متجانس و نضع هذا الخليط على الوجه و ندلك البشرة بشكل دائري لمدة ثلاث دقائق و بعد ذلك نغسل الوجه بالماء الدافئ ثم الماء البارد ، ثم نضع على الوجه كريم الترطيب المتوفر في البيت و نكرر هذه الوصفة ثلاث مرات كل أسبوع .

للملح فوائد عديدة منها ، يقضي الملح على الشوائب و السموم المتواجدة على بشرة المرأة و يعالج بشرة وجه المرأة من حبوب الشباب و ذلك بسبب احتوائه على الكبريت الذي يزيد من انتاج الأكسجين و أيضا يساعد على ترطيب البشرة .

و للخل فوائد منها ، يحافظ على درجة حموضة البشرة و يساعد في التخلص على حبوب الشباب ويمنح  النضارة لوجه المرأة .

وصفة القرفة و جوز الهند

تتكون هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من الجوز هند المطحون و ملعقتين من العسل و ملعقة صغيرة من القرفة ، نقوم بوضع هذه المكونات في وعاء و نخلط هذا الخليط بشكل جيد لنصل الى قوام متجانس ، و بعد ذلك نضع الخليط على الوجه و نتركه لمدة ربع أو نصف ساعة و نغسل الوجه بالماء الدافئ و نضع بعد ذلك كريم الترطيب الخاص بالبشرة ، و نكرر هذه الوصفة مرتين كل أسبوع .

 

للقرفة العديد من الفوائد فهي تتميز بأنها مضادة للأكسدة و تمنع الاصابة بالالتهابات و تقتل البكتيريا التى تنتشر في الوجه و تعد علاج فعال و قوي للقضاء على حبوب الشباب .

 

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *