إلغاء إطلاق صاروخ بسبب العواصف الإستوائيه
إلغاء إطلاق صاروخ بسبب العواصف الاستوائيه

مع التغيرات المختلفه التي تحدث في المناخ حدثت عواصف مليئه بالبرق خطيره على رواد الفضاء فقد قامت وكاله ناسا و شركة SpaceX  بإلغاء الاطلاق التاريخي في الدقائق الاخيرة بسبب مخاطر البرق لرواد الفضاء ، سوء الطقس كان أساسي لوقف الاطلاق التاريخي الى محطه الفضاء الدوليه بالرغم من ان هذه الاحوال الجويه كانت ستختفي بعد دقائق من بدئها .

إحباط إطلاق صاروخ من قبل وكاله ناسا

اضطرت وكاله ناسا لإحباط إطلاق صاروخ فالكون 9 قبا 16 دقيقه فقط من وقت إطلاقه المخطط له بسبب العواصف الاستوائيه القريبه من مركز كنيدي للفضاء في فلوريدا .

العاصفه الاستوائيه

العاصفه الاستوائيه هي نظام من العواصف الرعديه القويه مع دوران سطحي للرياح مع الضغط الجوي المنخفض و تتكون في مياه المناطق المداريه ، هددت العاصفه الاستوائيه عمليه الاطلاق و كان هناك خوف كبير من ان تتعرض المركبه الفضائيه على متن الصاروخ الى التعرض لضربه صاعقه لانها كانت مشحونه الكهرباء .

و بسبب ان الوضع سريع التغير لمحطه الفضاء الدولية كان انتظار انهاء العاصفه صعب لانها كانت ستنتهي خلال 10 دقائق ، و تم ربط رواد الفضاء في وكالة ناسا في مقصورة فوق الصاروخ الذي يعد طوله 265 قدم لمده ثلاث ساعات قبل إعلان إلغاء الرحله بسبب الاحوال الجوية السيئه .

أصدرت الاحداث تحذيرات من الاعاصير بالقرب من مركز الفضاء قبل وقت قصير و يحتوي مجمع الاطلاق 39A في مركز كينيدي للفضاء الجوي على 12 معيار مختلف و يجب البدء في تلبيتها من أجل إطلاقها و يجب على الرياح ان تكون 30 ميلا في الساعه او أقل من ذذلك و لا يجب ان يكون هناك عاصفه رعديه في غضون 10 أميال بحريه و قيود أخرى تتعلق بالسحب المختلفه .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *