انفجار مركبة المريخ الرابع لشركة SpaceX
انفجار مركبة المريخ الرابع لشركة SpaceX

تستمر الابحاث و الاكتشافات و الاختراعات من قبل الخبراء و العلماء لمعرفه كل جديد ، فقد حدث انفجار لنموذج مركبه Starship في المريخ أثناء اختبار ضغط و بعد الانفجار تم إلغاء النموذج التسلسلي للشركه .

إنفجار نموذج مركبة Starship للمريخ الرابع

انفجرت مركبه للمريخ الرابع في كرة من نار خلال اختبار ضغط فلم يكن الحظ سعيد في شركة SpaceX في هذا الانفجار و قد تم إطلاق Falcon 9 لرواد الفضاء يوم الاربعاء الماضي في اللحظات الاخيرة و انفجرت مركبة النموذج الاول الخاص بشركة SpaceX و تم اختفاء نموذج تسلسلي رقم 4 في موقع بوكا تشيكا في اللهب بعد وقت من إشعال المحرك لاختبار الضغط .

و بعد ان حدث هذا الانفجار و الفشل بعد أيام خلال اختبار الضغط اضطرت شركة  SpaceX لإلغاء إطلاق صاروخ  Falcon 9 ، فقد كان هذا الصاروخ سوف أول إطلاق مأهول من الاراضي الخاصه بالولايات المتحده الامريكيه منذ تسعة سنوات .

و في السابق عند إجراء هذا الاختبار ( اختبار ضغط ) على جميع المركبات تمت انفجارها أيضا ، و بدأ الرئيس التنفيذي لشركة   SpaceX ” إيلون ماسك ” في تصميم مركبه خاصه تعمل على نقل البشر و 100 طن من المنتجات المختلفه للقمر و المريخ و ما بعد ذلك .

و كان نموذج  SN4 قد اجتاز العديد من الاختبارات المهمه أثناء التطوير و لكنها قد انفجرت قبل السماح للسفر للفضاء البعيد للبشر و انه يكون منخفض التكلفه ، و قامت الشركة بأول اختبار تجريبي سنه 2019 و هو نموذج يسمى MK1  و لكن قد اشتعل أثناء اختبار ضغط المبرد و سقط ضحيه لاختبار الضغط لانه فشل في إحتواء النيتروجين السائل و كان الشهر الماضي هو الفشل الثالث لشركة SpaceX أثناء اختبار الضغط المبرد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *