تحديد موعد نهائي لأستئناف الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا
تحديد موعد نهائي لأستئناف الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا

كشف وزير الرياضة الإيطالي ” فينشينزوا سبادافورا ” عن موعد لأستئناف الدوري الإيطالي بعد توقف دام أكثر من شهرين، بسبب أنتشار فيروس كورونا .

رئيس الوزراء الأيطالي

أجتمع كل من وزير الرياضة الإيطالي مع رئيس الوزاراء الإيطالي ” جوزيبي كونتي ” لتحديد الموعد النهائي لأستئناف مسابقات الدوري و الكأس الإيطاليين .

ستسأنف مسابقة الدوري الإيطالي في 20 يونيو المقبل، علي أن يتم لعب مباريات نص النهائي من كأس إيطاليا في 13 يونيو المقبل .

و قال وزير الرياضة الإيطالي بعد الأجتماع ” ستعود إيطاليا إلي الحياة مرة أخري، و نعلن عودة كرة القدم بعد الموافقة الرسمية للحكومة الإيطالية، و الموافقة علي البروتوكل الطبي الموضوع من قبل الحكومة الإيطالية ” .

و أضاف وزير الرياضة ” كان هناك العديد من الخطط سواء إنهاء الموسم و البقاء علي الجدول الحالي، او لعب مباريات تصفيات، و كان هذا موضوع أمام الأتحاد الإيطالي لكة القدم ” .

و ذكر وزير الرياضة ايضا ” أنني اتمني أن يبقي موعد أستئناف للدوري و الكأس كما هو، لأأنها ستكون نقطة إيجابية للشعب الإيطالي ” .

ترحيب الاندية

رحبت الأندية الإيطالية بقرار أستئناف المسابقات الإيطالية، بعد أعلان وزير الرياضة الإيطالي عن موعد عودة المسابقات مرة أخري الي الحياة .

و تم التصويت بين 20 نادي باإجماع علي لعب المباريات المؤجلة من الجولة 25 من الدوري الإيطالي و هي ” فيرونا و كالياري، أتلانتا و ساسولو، تورينو و بارما، ـأنتر ميلان و سامبدوريا ” .

و ستلعب المباريات المؤجلة يومي 20 و 21 يونيو، و ستقام مباريات الجول 27 من الكالتشيو يوم 22 يونيو المقبل .

يحتل نادي يوفنتوس الإيطالي الصدارة في بطولة الدوري الإيطالي برصيد 63 نقطة، بفارق نقطه واحدة عن الوصيف لاتسيو، و يبتعد عن أنتر ميلان بفارق 9 نقاط و مباراة مؤجلة، يحتل أنتر ميلان المركز الثالث في ترتيب الكالتشيو .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *